آخر الأخبارالصحة والجمال › اكتشف.. 10 أعراض تنبئ بإصابة الرجال بالسرطان

صورة الخبر: أعراض تنبئ بإصابة الرجال بالسرطان
أعراض تنبئ بإصابة الرجال بالسرطان

يُعد السرطان من أكثر الأمراض المزمنة التي أثبتت التجارب أن نسبة الشفاء منها ضعيفة جدًا، ولاشك أن اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، لكن هناك عوامل أخرى تلعب دورًا مهمًا في الإصابة به مثل، الجينات الوراثية، أو الممارسات الخاطئة من جانب المريض.

وتؤكد الدراسات أن عند انتشار مرض السرطان في الجسم يصعب علاجه، لذا يُعد الاكتشاف والتشخيص المبكر لمرض السرطان يسهم في تعزيز فرص الشفاء بشكل أكبر.

ويقدم موقع "Health line" 10 أعراض لمرض السرطان قد تصيب الرجال، وإذا ظهرت يجب عليه استشارة الطبيب على الفور..

1- تغييرات في الأمعاء
التغيرات التي تحدث في الأمعاء بين الحين والآخر أمر طبيعي، لكن إذا تكررت مصاحبة معها أعراض أخرى تشير إلى إصابتك بـ"سرطان القولون أو المستقيم" وهي: الإسهال المتكرر، والإمساك الشديد، غازات في البطن، نزيف من فتحة الشرج أو ظهور دم في البراز، آلام في البطن، فقدان الوزن بشكل ملحوظ.

2- نزيف مستقيمي
قد يكون نزيف المستقيم علامة مبكرة لسرطان المستقيم، فإذا كنت تواجه نزيف من المستقيم من خلال وجود دم في البراز، عليك استشارة الطبيب على الفور.

3- التغيرات البولية
سلس البول والتغيرات البولية تكون علامة تنبؤك بـ" سرطان البروستاتا" وهو من أكثر الأمراض المزمنة شيوعًا في الرجال الذين تتراوح أعمارهم 60 فيما فوق، وأعراضه تسريبات وسلس البول، عدم القدرة على التبول، الشعور بالإجهاد أثناء التبول.

4- دم في البول
الدم في البول قد يكون علامة على وجود التهاب في المسالك البولية، أو مشكلات في البروستاتا؛ لذا يجب استشارة الطبيب على الفور للتشخيص المبكر للحالة.
5- استمرار آلام الظهر
آلام الظهر المستمرة من الأسباب الأكثر شيوعًا وعلامة مبكرة على مرض سرطان العمود الفقري وهو من الأمراض المزمنة التي تنتقل إلى الرئة والبروستاتا، والحبل الشوكي، وأجزاء أخرى من الجسم.

6- السعال المزمن

السعال ليس حكرًا على الأشخاص الذين يعانون من البرد أو الحساسية أو المُدخنين، فالسعال المزمن المصحوب ببلغم دموي مع ضيق في التنفس، وآلام في الصدر علامة مبكرة لسرطان الرئة، إذا لم يكن لديك أي أعراض أخرى ذات صلة مثل انسداد الأنف، أو الحمي، أو الربو الشعبي.

7- كتل في الخصية

سرطان الخصية لدى الرجال هي أقل شيوعًا من سرطان البروستاتا والرئتين والقولون، لكن هناك دلائل مبكرة يجب أن لا نتجاهل تشير إلى الإصابة بـ"سرطان الخصية" مثل وجود كتل في الخصيتين، أو فقدان النشاط الجنسي، أو الشعور بالحرقان عند ممارسة الرياضة، أوالشعور بآلام في أسفل البطن والفخذ والظهر.

8- الشعور بالأجهاد

الإجهاد سواء كان بدنيًا أو نفسيًا له علاقة قوية بإصابة الجسم بالأمراض المزمنة، وتسبب بعض أنواع مرض السرطان وخاصة سرطان القولون والمستقيم في الرجل، كما تُحفز نمو الأورام وتساعدها على الانتشار والتكاثر في باقي مناطق الجسم.

9- فقدان الوزن غير المبرر

فقدان الوزن غير المبرر يشير إلى وجود مشكلات صحية خطيرة، وهو من أهم علامات الإصابة بأمراض السرطان المختلفة، لذا يجب متابعة الطبيب بشكل دوري للتأكد من النظام الغذائي لديك.

10- كتل في الثدي

سرطان الثدي ليس حكرًا على النساء، بل يُصاب به الرجال، حيثُ تلعب الجينات دورًا هامًا في الإصابة بسرطان الثدي لدى الرجال، أو نتيجه تعرضه لمستويات إشعاع عالية أو هرمون الاستروجين، فعند وجود كتل أو أورام في الثدي التوجه الطبيب على الفور.

المصدر: موقع "Health line" 10

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اكتشف.. 10 أعراض تنبئ بإصابة الرجال بالسرطان (1)

كريمان‏30 ‏أبريل, ‏2015

عزيزى الرجل تيقن الشافى الله أرمى المرض وراء ظهرك للأبدلا تنشغل بة تذكر حكيم سئل عن مريض قال السليم مات حاول البحث عن الذات بهواية أو أحتراف بلقمة هنية بملابس أسبور أو جينز ترجعك شباب بليالى جميلة أمام البحر أو ضحكة من القلب مهما كان المر حاول أيجاد شيىء يسر أذكر الأية القرانية وأذا مرضت فهو يشفينى سورة الشعراء الشيىء المضحك أنا بحب الكابوريافجأة أكتشفت أسمها سرطان البحر سألت نفسى هل هناك علاقة بين سرطان البحر وسرطان الانس أسطورة فرعونية تقول ليس هناك مرض يسمى سرطان أنما هو عقاب لرفض أخوةالجن

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13583

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام