آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "العمل الدولية" تنظم ملتقى توظيف لطلاب التعليم الفنى بـ"الفيوم"

صورة الخبر: الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى
الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى

ينظم مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة ومشروع مجمع التعليم التكنولوجى المتكامل ملتقى توظيف لطلاب وطالبات التعليم الفنى فى مختلف التخصصات بمحافظة الفيوم، اليوم الأحد، بمقر مجمع التعليم التكنولوجى.

يشارك فى الملتقى أكثر من 30 شركة مصرية وإيطالية من القطاع الخاص فى مختلف المجالات، حيث يستهدف الملتقى حوالى 800 طالب وطالبة من المدارس الفنية بالفيوم والملتحقين بمجمع التعليم التكنولوجى المتكامل بالفيوم.

ويتم على هامش الملتقى تقديم ندوات للطلبة والطالبات عن كيفية كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية ينظمها مشروع منظمة العمل الدولية "الانتقال إلى التشغيل: التوجيه الوظيفى وتوفير فرص عمل للشباب".

ومن المقرر توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين مشروع مجمع التعليم التكنولوجى المتكامل بالفيوم ومؤسسة مصر الخير، والأكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات، وذلك لتقديم المنح الدراسية للراغبين فى الدراسة بالمجمع وإنشاء مركز تدريبى، إضافة إلى التعرف على إمكانات المجمع من المعامل والورش. وكذلك عروض توضيحية عن مشروعى المجمع وتوجيه.

يحضر الملتقى محمد يوسف وزير التعليم الفنى، والمستشار وائل محمد نبيه، محافظ الفيوم، والأستاذ الدكتور عبد الوهاب الغندور المشرف على إدارة صندوق تطوير بيتر فان غوى مدير الفريق الفنى للعمل اللائق لدول شمال أفريقيا ومدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة التعليم، وماريتسيو ماسارى السفير الإيطالى بالقاهرة، والدكتور ماركو بلاتزر مدير مكتب التعاون التنموى الإيطالى، وفابيو منيتى مدير وحدة الدعم الفنى ببرنامج مبادلة الديون المصرية الإيطالية لمشروعات التنمية، وممثلين عن وزير المالية ووزير الاتصالات ووزيرة التعاون الدولى.

يذكر أن هذا الملتقى هو التاسع فى المرحلة الثانية لمشروع التوجيه الوظيفى؛ حيث تم تنفيذ 8 ملتقيات بمحافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، سوهاج، بورسعيد، والوادى الجديد خلال عامى 2013 و2014، بما يقرب من 9000 فرصة عمل للشباب من الجنسين فى القطاع الخاص.

كما يعد هذا الملتقى الأول من نوعه فى مجمع التعليم التكنولوجى المتكامل بالفيوم والذى تم افتتاحه رسمياً فى سبتمبر 2012، ومن المخطط أن يكون ملتقى التوظيف حدثاً سنوياً لتوفير فرص عمل سنوية لطلاب المدارس الفنية الصناعية بالفيوم والمناطق المحيطة، حيث يهدف المجمع إلى إمداد سوق العمل لفنيين ومتخصصين يتمتعون بمهارات تنافسية تساعدهم على الحصول على فرص عمل فى مؤسسات مصرية وأجنبية.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "العمل الدولية" تنظم ملتقى توظيف لطلاب التعليم الفنى بـ"الفيوم"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84777

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام