آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › محلب: تطبيق «كروت الوقود» أول يوليو

صورة الخبر: كروت الوقود
كروت الوقود

كشف المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، عن أنه ستتم زيادة مخصصات التعليم والصحة خلال الموازنة الجديدة عن العام المالى ٢٠١٥- ٢٠١٦، مشيرا إلى أن الزيادة تتراوح بين 10 و15% عن قيمتها في العام الجارى.

وقال «محلب»، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، على هامش زيارته لإندونيسيا، السبت، إن هناك بشائر للمواطنين في الموازنة الجديدة، منها زيادة مخصصات الإنفاق الاجتماعى، والصحة والتعليم والإسكان الاجتماعى، واستكمال برنامج «تكافل وكرامة». وأكد «محلب» أن مشروع الإسكان الاجتماعى يسير بخطوات جيدة، وأنه وضع قائمة لأسعار تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعى، ساهمت في تقليل الفترة الزمنية اللازمة في تقليل الوحدات من قبل شركات المقاولات، موضحا أنه سيتم تطبيق الكروت الذكية للبنزين والسولار بداية من يوليو المقبل، بهدف ضبط توزيع المنتجات البترولية، لافتاً إلى أن التطبيق لا يعنى رفع الدعم أو زيادة الأسعار، قائلا: «مش هنرفع حاجة».

وأوضح «محلب» أن امتلاك المستهلكين للكارت سيحدد للحكومة المعلومات اللازمة والحقيقية التي يتم استهلاكها في السوق يوميا، ويمنع التهريب، مضيفا: «الحكومة ستقتحم كل الملفات دون خوف أو كسوف، فدون اقتحام الملفات الصعبة ستظل مشاكل مصر كما هى». وأشار إلى أن الحكومة تستهدف الانتهاء من تطوير 255 قرية من القرى الأكثر احتياجاً العام الجارى.

وكشف «محلب» عن أن الوضع الاقتصادى في مصر في تحسن مطّرد، متوقعاً تحقيق معدل نمو يصل إلى 4.2% خلال العام الجارى.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محلب: تطبيق «كروت الوقود» أول يوليو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24750

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام