آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › التعليم تعلن عودة 80 مدرسة فى الجيزة مصنفة بالخطورة الداهمة إلى الخدمة

صورة الخبر: التعليم تعلن عودة 80 مدرسة فى الجيزة مصنفة بالخطورة الداهمة إلى الخدمة
التعليم تعلن عودة 80 مدرسة فى الجيزة مصنفة بالخطورة الداهمة إلى الخدمة

قالت الدكتورة بثينة كشك مديرة مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إن المدارس التى تم تصنيفها من قبل لجنة فحص صلاحيات المدارس، أنها ذات خطورة داهمة، دخلت الخدمة مرة أخرى بعد أعمال الصيانة التى تمت خلال الفترة الماضية.

وأوضحت مديرة مديرية محافظة الجيزة، أن مدرسة كعبيش الابتدائية والتابعة لإدارة الهرم التعليمية، والتى تعد من أكثر المدارس التى صنفتها اللجنة بأنها ذات خطورة داهمة تم إجراء أعمال صيانة وترميم لها وعادة إلى الخدمة الأسبوع الماضى.

وأضافت كشك فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن عدد المدارس التى تم تصنيفها ذات خطورة داعمة وصلت إلى 80 مدرسة، منها منشأتين كانتا أشد خطورة.

وفى سياق متصل، كشف مصدر مسئول بالمديرية أن أعمال الصيانة التى تمت لم تتدخل فيها هيئة الأبنية التعليمية من الأساس، وتحملتها المديرية التعليمية، حيث شُكلت لجنة من استشاريين وتحملت المديرية تكلفت أعمال الصيانة.

وعلى الجانب الآخر، أكدت الدكتورة بثينة كشك فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن عدد الأطفال بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات "التجريبيات سابقا" وصلوا قرابة الـ800 طفل، مؤكدة أنه تم افتتاح قرابة الـ400 قاعة لرياض الأطفال منذ أكتوبر الماضى، مشيرة إلى أنه سيتم توفير قاعة على قدر المستطاع لحل المشكلة وتسكين الأطفال الذين تخطئ سنهم الـ5 سنوات.

وأوضحت كشك أن الحل الوحيد للقضاء على مشكلة الكثافات بمدارس الجيزة هو بناء مدارس، موضحة أن الكثافات مرتفعة سواء فى المدارس الحكومية أو الرسمية.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التعليم تعلن عودة 80 مدرسة فى الجيزة مصنفة بالخطورة الداهمة إلى الخدمة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35539

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام