آخر الأخبارالصحة والجمال › ما الذي يحدث في جسمكِ حينما تأكلين الفلفل الحار؟

صورة الخبر: فلفل حار
فلفل حار

هل تحبين الفلفل الحار؟ إذًا ماذا لو تحدثنا معكِ عنه في معلومات علمية مبسطة؟ هل تعلمين أن العنصر الذي يؤدي إلى التهييج في الفم، ويجعله حريف، وهو موجود في كل أنواع الفلفل الحار اسمه: "كابسيسين"، واسمه العلمي "8-ميثيل-N-فانيلايل-6-نونيناميد".

الكابسيسين عبارة عن مادة عديمة اللون، والرائحة كما أنه كاره للماء، وتعاني المرأة المفرطة في تناول الفلفل الحار من الإنزعاج إذا

.كانت نسبة مادة "الكابسيسين" مرتفعة، لكن بالنسبة للبعض فتستطيع سيدات التغلب على الألم الجسدي، والعقلي أثناء تناول هذا الفلفل

جسمكِ يعتبر مادة "الكابسيسين" كمادة لابد من الهجوم الشامل عليها، ومسحها على الفور، لذلك تتفاعل معها الغدد المخاطية في الجسم، وتنتج الكثير من سيلان الأنف، والفم المائي، وزيادة اللعاب في الفم.

بينما تحصلين على القضمة الأولى من الطعام الحار، ستشعرين بالحرارة في فمكِن على الرغم أنه لا توجد زيادة في درجة الحرارة، والسبب في هذا الاحساس كاذب، حيث يخدع الجسم، والمستقبلات الحساسة تبدأ في التنشيط، والأعصاب ترسل رسائل إلى الدماغ وتجعلك تشعر كما لو كنت بالقرب من مصدر حرارة.

وبالنسبة للجهاز الهضمي تقوم الأمعاء بالتقلص في محاولة لطرد هذه المادة المهاجمة في أسرع وقت ممكن، ولو فشلت في المهمة تقوم بزيادة الإفرازات المخاطية، ولو فشلت أيضًا تبدأ بالاسهال أو القيء.

الأهمية البيولوجية للطعام الحريف
وعلى الرغم من الألم المصاحب لتناول الطعام الحريف، يعتقد الباحثون أن التوابل تستخدم لإعطاء الأطباق بعض النكهات الأفضل التي ظلت متكرسة في بعض الثقافات.

فحين السفر حول العالم يلاحظ المرأ أن البلدان ذات المناخات الحارة، مطبخها أكثر توابلًا، واكتشف الباحثون في جامعة "كورنيل" - وفقًا لموقع ميديكالي- أن هذا الأمر ليس من قبيل المصادفة فقط، فارتفاع درجة الحرارة تؤدي إلى فساد الطعام.

وقبل اختراع المبرد الكهربائي كانت هناك مخاطر صحية يتعرض إليها قاطني المناطق الحارة، واكتشف فريق من الأمريكيين عام 1998 أن العديد من التوابل تعطي للطعام فرصة أطول لحمايتها من نمو البكتريا، والفطريات.

التغيرات الجسدية أثناء تناول الفلفل الحار

على الرغم من أن الفلفل الحار موجود في العديد من الأطباق خلال العالم، إلا أن االكابسيسين منشط للأعصاب، وبتركيزات كبيرة منه يمكن أن تسبب نوبات قلبية تسبب الوفاة، فالفلفل الحريف جدًا في العالم يسمى "بوهت جولوكيا" ومعروف أيضًا باسم "الفلفل الشبح".

ووفقًا للدكتور بول بوسلاند، الرجل الذ ياكتشفه فإن هذا الفلفلف قادر أن يقتلكِ إذا تناولتيه بكثرة في وقت قليل، ولقد احتسب بحث علمي عام1980 أن 3 رطل من الفلفل الشبح المسحوق تؤدي إلى قتل إنسان يصل وزنه إلى 150 رطل.

وليس بالضرورة أن تأكلين الفلفل الشبح لكي تشعرين بالكابسايسين الحار، وتأثيره على الجسد، حيث جربت "رواري بارات"، الصحفية الحرة في بريطانيا، هذا الفلفل وانتهى بها الحال في المستشفى أثناء تواجدها في الهند، ووفقًا لتجربتها فقد قالت : "لقد شعرت بلدغة سريعة جدًا وأنا أتناول البيرجر، ومع مرور الوقت الألم ازداد سوءًا، ثم تصورت أني سأبتلع حلقي، وبدأت يدي ترتعش، وعيناي تحرقني جدًا، وجمجمتي بها صداع رهيب، وأصبحت شاحبة للغاية، ومن الصعب أن أتحدث".

ألم "بارات" استمر لمدة ثلاث ساعات، وعلى الرغم أنها لم تستطع السير على قدمها إلا أنها كانت فخورة بتناول الطعام الحار.



المصدر: التحرير

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ما الذي يحدث في جسمكِ حينما تأكلين الفلفل الحار؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
108

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام
Most Popular Tags

ما فاىد الفلفل

,