آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "التعليم" توقع مع "الاتصالات" اتفاقية لتدريب 5400 معلم بمدارس الدمج وذوي الإعاقة

صورة الخبر: "التعليم" توقع مع "الاتصالات" اتفاقية لتدريب 5400 معلم بمدارس الدمج وذوي الإعاقة
"التعليم" توقع مع "الاتصالات" اتفاقية لتدريب 5400 معلم بمدارس الدمج وذوي الإعاقة

وقّع الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، مع المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اتفاقية تعاون لتدريب 5400 معلم في مدارس الدمج وذوي الإعاقة والمدارس المجتمعية بالمناطق المهمشة والأكثر احتياجا البالغ عددها 4500 مدرسة على مستوى الجمهورية.

وذلك للتدريب على تطبيقات الحاسب الآلي وبرامج تنمية المهارات الشخصية وبرامج الدمج التعليمي، واستخدام البرامج الناطقة، والقاموس الاستشاري الأكاديمي الموحد، وهو أول قاموس استشاري يتم التدريب لاستخدامه داخل المدارس في المرحلة الابتدائية بمدارس الصم. ويتم تدريب هؤلاء المعلمين في أفرع الأكاديمية المهنية للمعلمين في المحافظات بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

ويأتي هذا البروتوكول تعبيراً عن اهتمام وزارتي التعليم والاتصالات بالمعلم وتدريبه، باعتباره الركيزة الأساسية لبناء عملية تعليمية متطورة، وإيماناً بضرورة تطوير وتنمية المهارات التكنولوجية للمعلمين في تلك المدارس، الأمر الذي يعود بالإيجاب على العملية التعليمية برمتها.

جاء توقيع البروتوكول بين وزارتي التعليم والاتصالات ضمن فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي السنوي الرابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقة الذي تم تنظيمه اليوم الاثنين تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وقد تفقد الوزير -على هامش المؤتمر- المعرض، وأشاد بما تقدمه الشركات المشاركة في المؤتمر، وهى شركات مصرية لها إسهامات في مجال برمجيات ذوى الاحتياجات الخاصة، ومنها مجموعة خليفة للكمبيوتر والتي طورت حزمة برمجيات تتكون من 4 تطبيقات، هى القاموس الاستشاري الأكاديمي الموحد، قارئ الصم والطباعة باللمس (للصم) وأساسيات اللغة العربية التي بدأ توزيعها في جميع مدارس الصم على مستوى الجمهورية من خلال وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى برنامج أساسيات اللغة العربية وهو نموذج فريد لمنهج إلكتروني، يصلح لمحو أمية الصم.

وتعمل هذه الشركة بالتعاون مع وزارتي التعليم والاتصالات لتنفيذ المشروع القومي لتوحيد لغة الإشارة في مصر في مناهج التعليم، وتدريب المدرسين ويستفيد منه مجتمع الصم الذي يضم أكثر من 5 ملايين مواطن.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التعليم" توقع مع "الاتصالات" اتفاقية لتدريب 5400 معلم بمدارس الدمج وذوي الإعاقة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29194

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام