آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم: لم أٌوافق على حرق الكتب والفعل خاطئ

صورة الخبر: الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم
الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم

قال الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، تعليقا على واقعة حرق الكتب بمدرسة فضل الحديثة إن الدكتورة بثينة كشك مديرة مديرية التعليم بالجيزة، كانت نيتها سليمة، ولم يكن بقصدها شيئا من عملية حرق الكتب.

واعترض وزير التربية والتعليم على موقف حرق الكتب، قائلاً: "أنا ضده، وأنا لم أقرر حرق الكتب أو عدمه"، مضيفًا خلال كلمته بلقائه أعضاء نقابة المعلمين أنه لا توجد لجنة بالوزارة أوصت بحرق الكتب، ولكن حرق الكتب يعد تصرف خاطئ إداريا.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن إحالة بثينة كشك للتحقيق لم يدينها بشىء، وأن التحقيق هى لغة التحاور والمناقشة فيما فعلته، ولم يصدر أى جزاء ضدها حتى الآن، قائلا إنها "قيادة كويسة وبتحارب الفساد ومن الناس اللى بحترمهم واقدرها، وأن احالتها للتحقيق يعد مبدأ قانونى حتى يثبت براءتها أو ادانتها"، مخاطبا المعلمين قائلا: "خلونا نعالج موضوعاتنا داخل بيتنا كمعلمين مع بعض".

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه رفض إجراء مداخلة هاتفية تليفزيونية عما حدث عن حرق الكتب، احتراما للدكتورة بثينة كشك وقال: "منذ أن أتيت إلى الوزارة كتب على لسانى تصريحات كثيرة لم أقلها وبالتالى لا داعى أن نثير الموضوع إعلاميا".

ورفض المعلمون خلال لقائهم مع الوزير أن يتم التضحية ببثينة كشك أو "ذبحها" على حد قولهم، بسبب واقعة حرق الكتب رافضين الإطاحة بها بعد أن تردد فى الآونة الأخيرة أنه سيتم إقالتها من منصبها بعد التحقيق معها.

وطالب وزير التربية والتعليم من المعلمين الالتفاف حول الوزارة لتطوير المنظومة، قائلا: "سيتم تطبيق برنامج القرائية على قرابة الـ3 ملايين طفل، ولو ظهر أن مليون ونصف منهم لا يعرفون القراءة والكتابة وتم معالجتهم بتطبيق برامج القرائية سيُحْسَب هذا الإنجاز للمعلمين والوزارة".

وناقش عدد من المعلمين وجود بعض الشخصيات والقيادات الإخوانية داخل المؤسسات التعليمية، مطالبين الوزير باتخاذ قرارات ضدها، حيث رد الوزير قائلا: "أى حد يظهر انتمائه لأى حزب أو جماعة تكفيرية سيتم اتخاذ الإجراءات القانوية ضده بعد التحقق من ذلك من قِبَل الجهات المعنية بالدولة".
المعلمون لوزير التعليم: لن نجعل الإرهاب ينتصر علينا

فيما قال محمد عبد الله، الأمين العام لنقابة المعلمين بالجيزة، إنهم يؤيدون ما فعلته قيادات مديرية الجيزة من حرق الكتب الإخوانية داخل مدرسة فضل الحديثة، قائلا: "لن نجعل الإرهاب ينتصر علينا".

وقال الحاضرون إنهم سعداء بوجود الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم داخل الوزارة لأنه سوف يضع خطة لتطوير المنظومة التعليمية، مؤيدين ما يحدث من حملات تطهير على مدارس الإخوان لمحاربة والتصدى للفكر المتطرف.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم: لم أٌوافق على حرق الكتب والفعل خاطئ

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25554

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام