آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "التعليم": اختيار رؤساء لجان الثانوية العامة أول مايو.. وتدريبهم على التصدى للغش الإلكترونى

صورة الخبر: محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى
محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى

قال محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة حددت أعداد رؤساء اللجان أوائل مايو المقبل، لافتا إلى أنه عقب الانتهاء من تحديد الأسماء والأعداد سيتم عقد دورة تدريبية جديدة لهم، على مهام واختصاصات العضو داخل لجنة الامتحانات وكيفية التصرف مع المواقف الطارئة، وكيفية التغلب على محاولات الغش الالكترونى والتدريب على المشكلات التى حدثت بامتحانات العام الماضى داخل اللجان.

تدريب
وأضاف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة دربت قرابة الـ"5 آلاف ونصف رئيس لجنة خلال الفترة الماضية، وتحديدا فى إجازة نصف العام الدراسى، على أن تعقد لهم دورة جديدة بعد اختيار العدد النهائى، لافتا إلى أن عدد رؤساء اللجان سيصل إلى قرابة الـ"1500 لجنة على مستوى الجمهورية.

وأشار سعد، إلى أن لجان النظام والمراقبة ورؤساء اللجان تعمل الآن على الإحصائيات الخاصة بعدد الطلاب، وكم طالبا يختبرون فى مادة الفيزياء والكيمياء والجيولوجيا وعلوم البيئية لإعداد أوراق الأسئلة والإجابات الخاصة بهذه الأعداد، بالإضافة إلى حصر أعداد اللجان 303 مقار واستلامها.

وفى سياق متصل قال رئيس عام الامتحانات، أن سير العمل بلجنة النظام والمراقبة قطاع القاهرة "أ" كنترول السنية الثانوية بنات، والذى يضم أكبر عدد من المحافظات والإدارات التعليمية تم التأكيد على الإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين الحجرات ومتابعة إجراءات تسجيل طلبة المدارس الدولية.

الغش الإلكترونى
وأكد محمد سعد على ضرورة الالتزام بجميع التعليمات ومحاربة الغش الإلكترونى، تنفيذا لتعليمات الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين أبنائنا الطلاب، مشيرا إلى أن جميع أعمال الامتحانات داخل لجنة النظام والمراقبة قطاع القاهرة "أ" تسير بشكل جيد ومنتظم، مطالبًا أعضاء اللجنة ببذل المزيد من الجهد، وذلك حتى يتم تحقيق الغاية المرجوة من العملية الامتحانية.

وأعلن محمد سعد، أن عدد الطلبة المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام كطلبة منتظمين "نظام حديث"، وصل إلى "506849"، كما وصل عدد الطلبة المنازل إلى "28021"، وأن عدد الطلبة المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام "نظام قديم" وصل إلى "2847".

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التعليم": اختيار رؤساء لجان الثانوية العامة أول مايو.. وتدريبهم على التصدى للغش الإلكترونى (1)

MSh Mohm‏17 ‏أبريل, ‏2015

بتتصدوا للغش ومفيش تعليم كويس منظومه فاشلة جدآ مفيش فكر قبل ناتتصدوا للغش علموا الطلاب

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61084

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام