آخر الأخباراخبار مصر › مصر والسعودية تتفقان على تنفيذ مناورة عسكرية مشتركة

صورة الخبر: مصر والسعودية
مصر والسعودية

اتفقت مصر والسعودية على تشكيل لجنة عسكرية مشتركة لتنفيذ «مناورة استراتيجية كبرى» على الأراضي السعودية بمشاركة قوات خليجية- حسبما أعلنت الرئاسة المصرية، الأربعاء.

وتشارك مصر بقوات بحرية وجوية في تحالف عسكري عربي تقوده السعودية تحت اسم «عاصفة الحزم» للدفاع عن شرعية الرئيس اليمني عبدربه هادي منصور ضد الحوثيين في اليمن، كما أعلنت القاهرة استعدادها لإرسال قوات برية إلى اليمن إذا «لزم الأمر».

وأعلنت الرئاسة المصرية، في بيان عقب اجتماع بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ووزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، «الاتفاق على تشكيل لجنة عسكرية مشتركة لبحث تنفيذ مناورة استراتيجية كبرى على أراضي المملكة العربية السعودية وبمشاركة قوة عربية مشتركة تضم قوات من مصر والسعودية ودول الخليج».

ولم تعط الرئاسة المصرية أي تفاصيل أخرى عن هذه المناورة، لكن مسؤولا أمنيًا مصريًا قال لوكالة فرانس برس، طالبًا عدم كشف هويته، إن الغرض من المناورات هو «التدريب» فقط.

وفي اجتماعه مع وزير الدفاع السعودي، كرر السيسي أن «أمن منطقة الخليج العربي خط أحمر بالنسبة لمصر وجزء لا يتجزأ من أمنها القومي، لا سيما في البحر الأحمر ومضيق باب المندب»- حسبما أفاد بيان الرئاسة.

وقالت الرئاسة إن الاجتماع تناول أيضًا العمليات العسكرية للتحالف العربي في اليمن التي «تستهدف إرساء الاستقرار والأمن في اليمن والحفاظ على هويته العربية، ومساعدته على تجاوز تلك المرحلة الدقيقة في تاريخه».

المصدر: أ.ف.ب

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر والسعودية تتفقان على تنفيذ مناورة عسكرية مشتركة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9450

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام