آخر الأخباراخبار مصر › مصدر: البحرية المصرية تفرض سيادتها على المياه الإقليمية الاقتصادية.. وتقصف أهدافا للحوثيين على الساحل

صورة الخبر: القوات البحرية المصرية
القوات البحرية المصرية

كشف مصدر مُطلع تفاصيل عن نجاح القوات البحرية المصرية في إحباطها إمداد الميليشيات الحوثية في اليمن بالسلاح عدة مرات، حيث قامت القوات بعملية محاصرة المياه الإقليمية اليمنية، بالإضافة إلى مراقبة السواحل اليمنية، فأدى ذلك لمنع وصول الأسلحة التي تأتي من عدة دول إقليمية إلى ميليشيات الحوثي في اليمن.

وقال المصدر، خلال تصريح خاص لـ«صدى البلد»، إن "البحرية المصرية قامت بقصف عدة مواقع ساحلية تابعة للحوثيين، بها مدافع، بالإضافة إلى أن عناصر من جماعة الحوثي كانت تريد السيطرة على عدة مواقع ساحلية كانت ستستخدم لضرب السفن التجارية التي تمر في مضيق باب المندب في طريقها إلى قناة السويس المصرية، لكن البحرية المصرية تعاملت على الفور مع الموقف".

وأضاف أن "القوات البحرية المصرية مهمتها الرئيسية هي منع إمداد الحوثيين بالسلاح عن طريق البحر، ويُطبق ذلك عن طريق تفتيش السفن البحرية، أو منع سفينة من الاقتراب لخطورة الموقع في حال توفر معلومات عن ذلك، وتقوم مصر بفرض سيادة الدولة على المياه الإقليمية والاقتصادية وتأمين وحماية السفن التجارية وحماية المصالح الاقتصادية المهمة ضد أي عدائيات بحرية، وذلك انطلاقا من مقتضيات مسئولية جمهورية مصر العربية تجاه الحفاظ على الأمن القومي العربي بمنطقة الخليج والبحر الأحمر".

وأوضح المصدر أن "دخول عدن هو بمثابة خط أحمر بالنسبة للقوات المتحالفة والمشاركة في عملية عاصفة الحزم، وإذا أراد الحوثين وقفا لإطلاق النار والعودة إلى طاولة المفاوضات، فعليهم الكف عن محاولتهم بعدم الاقتراب من عدن".

وشدد على أن "مصر تمتلك أسطولا بحريا حربيا هو الأقوى والأكثر كفاءة والأعلى جاهزية على الإطلاق في إقليم الشرق الأوسط"، منوها إلى أن "القوات المسلحة المصرية لديها ضباط ارتباط في جميع القواعد العسكرية المشاركة في التحالف، والنتائج ممتازة، والدليل أن العمل مستمر في الوتيرة نفسها".

ونوه إلى أن "هناك تنسيقا يوميا من قبل رؤساء هيئة الأركان في قيادة التحالف العسكري المشاركة، ويوجد في مراكز العمليات عدد من ضباط الاتصال".

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصدر: البحرية المصرية تفرض سيادتها على المياه الإقليمية الاقتصادية.. وتقصف أهدافا للحوثيين على الساحل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78733

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام