آخر الأخباراخبار مصر › رفض طعن «أبوإسماعيل» وتأييد سجنه 7 سنوات في «تزوير أوراق جنسية والدته»

صورة الخبر: أبوإسماعيل
أبوإسماعيل

أصدرت محكمة النقض، في جلستها المنعقدة، الثلاثاء، حكمًا نهائيًا وباتًا، بمعاقبة الداعية السلفي والمحامي حازم صلاح أبوإسماعيل، بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، حيث رفضت المحكمة الطعن المقدم منه على الحكم الصادر بإدانته في قضية ارتكابه جناية التزوير في محرر رسمي واستعماله، والمتمثل في الإقرار الرسمي المقدم للجنة الانتخابات الرئاسية والذي أثبت فيه، خلافًا للحقيقة، عدم حمل والدته لأية جنسية أجنبية أخرى بخلاف جنسيتها المصرية، أثناء تقدمه للترشيح في الانتخابات الرئاسية لعام 2012.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، قد سبق لها وأن دانت «أبوإسماعيل» بارتكاب الجرائم التي أسندتها إليه النيابة، وأصدرت حكمها بحقه بمعاقبته بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، وذلك في 16 إبريل من العام الماضي.

وتقدم حازم أبوإسماعيل، عقب صدور حكم محكمة الجنايات، بالطعن عليه أمام محكمة النقض، ودفع بوجود «أوجه قصور» قال إنها شابت حكم محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها بالإدانة بحقه، مطالبا بنقض الحكم وإعادة محاكمته.

وكان المستشار هشام بركات، النائب العام، قد أحال حازم صلاح أبوإسماعيل إلى المحاكمة الجنائية، بعدما كشفت تحقيقات النيابة العامة عن توافر الأدلة على ارتكاب «أبوإسماعيل» لجريمة التزوير في الإقرار الرسمي الذي حرره بعدم حصول أي من والديه على جنسية دولة أجنبية، واستعمال ذلك المحرر بغرض تمكينه من خوض الانتخابات الرئاسية، بالرغم من علمه بتجنس والدته بجنسية دولة أجنبية، وذلك من واقع الإفادة الرسمية الواردة من وزارة الخارجية المصرية التي أكدت اكتساب والدة المتهم للجنسية الأمريكية منذ 25 يناير 2006 وكذا تحريات الشرطة في هذا الشأن.

وأقر المتهم حازم أبوإسماعيل بتحقيقات النيابة العامة، أنه هو الذي حرر الإقرار وقدمه بنفسه إلى لجنة الانتخابات الرئاسية في العام الماضي ضمن أوراق الترشح.

وجرى التحقيق مع «أبوإسماعيل» في ضوء البلاغ المقدم ضده من لجنة الانتخابات الرئاسية، المتضمن اتهامه بالتزوير في إقرارات رسمية للجنة أورد بها، خلافًا للحقيقة، عدم حمل والدته لأية جنسية أجنبية، في حين أن المستندات الرسمية أفادت بعكس ذلك وأن والدته تحمل جنسية أمريكية إلى جانب جنسيتها المصرية الأم.

المصدر: أ.ش.أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رفض طعن «أبوإسماعيل» وتأييد سجنه 7 سنوات في «تزوير أوراق جنسية والدته»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27159

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام