آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › محمد صبحى: الفن يجب أن يؤدي رسالته في «التوعية المائية»

صورة الخبر: محمد صبحى
محمد صبحى

أكد الفنان محمد صبحي ضرورة قيام الفن بأداء رسالته الصحيحة على الوجه الأكمل في مجال التوعية المائية وإيقاظ الوعى المجتمعي بخطورة أزمة “ندرة المياه” وجرائم التعدي على نهر النيل الذى يهدد حاضرنا ومستقبل أولادنا.

وقال صبحي، في كلمة له أمام احتفال وزارة الري اليوم الأحد باليوم العالمي للمياه، ”إن دور الفن هو عرض الجرائم التى ترتكب فى حق نهر النيل ورفع مستوى ثقافة المواطن المصرى”.

وأعرب صبحي عن استغرابه من قيام الفن أحيانا بنقل المشكلات التي يعانى منها المجتمع للمتاجرة بها، مشددا على ضرورة أن يضع الفن يده على السلبيات الموجودة فى المجتمع لتقديم حلول لها حتى يكره المشاهدون هذه الصورة ويبتعدون عنها، حسبما ذكرت “وكالة الشرق الأوسط”.

كما أعرب عن أسفه لزيادة التعديات على نهر النيل بشكل ملحوظ فى الفترة الأخيرة، متسائلا: “كيف لنا أن نقف أمام دولة تريد أن تنتقص حصتنا من مياه النيل ونحن لم نحافظ عليها؟”.

كان الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري قد افتتح اليوم الحفل بكلمة استعرض فيها التحديات الداخلية والخارجية التي تواجه مصر في مجال “ندرة المياه” والجهود التي تقودها الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لمواجهة هذه التحديات.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محمد صبحى: الفن يجب أن يؤدي رسالته في «التوعية المائية»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84904

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام