آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "وزير التعليم": نستعين بخبرات 3 دول لتطوير المنظومة التعليمية لدينا

صورة الخبر: الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم
الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم

قال الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم المصرى، إن تلك الأمم والدول التى نهضت هى من جعلت التعليم فى أولوياتها، مشيرا إلى أن مصر تتطلع إلى الدول التى تقدمت فى التعليم للوصول إلى تعليم جيد يحقق التنمية الاقتصادية، موضحا أن مصر اليوم تستعين بخبرات 3 دول للاستفادة من خبراتها، والتى تعد مصر فى أمس الحاجة إليها خاصة بعد نجاح المؤتمر الاقتصادى الذى شهد له العالم.

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال المؤتمر والمعرض الدولى الأول لتطوير التعليم قبل الجامعى فى مصر بعنوان EduCairo’15، والذى يعقد بأحد فنادق القاهرة، أن "مصر تمتلك الطاقات البشرية التى تنهض بالدولة"، مشيرا إلى أن الجميع سيعمل، وسوف يختلفون اليوم عما سبق.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن هذا المؤتمر هو النواة التى يبنى عليها تطوير التعليم فى مصر من الآن مطالبا الجميع بالعمل.

ومن جانبه، قال الدكتور كمال إمام، مدير عام المؤتمر الدولى الأول لتطوير التعليم قبل الجامعى، إن هذا المؤتمر هو الأول لتطوير التعليم قبل الجامعى، مشيرا إلى أن المؤتمر يستعين بتجارب مجموعة من الدول المقتدمة فى التعليم منها ماليزيا واليابان.

وأضاف خلال المؤتمر أنه لابد من وجود جودة حقيقة للتعليم، لافتا إلى أن الجميع على رأسهم الرئيس السيسى يتحدث عن التعليم، قائلا "التعليم هو نكون أو لا نكون، ولا بد من تقديم تعليم جيد".

وأشار كمال إمام إلى أن المؤتمر يركز على عنصرين ومحورين أساسيا من المنظومة التعليمية على رأسها المعلم والمدرسة، حيث تم الاستعانة بفيديوهات توضح شكل المدارس، مشيرا إلى أن دول فنلندا واليابان وماليزيا تقدمت لاهتمامها بالمنظومة التعليمية، مشيرا إلى أنه لابد من تطوير المعلم لأنه أساس المنظومة التعليمية.

ووجه "إمام" الشكر إلى الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم السابق، قائلا إنه بعد أن تم عرض محاور المؤتمر على وزير التربية والتعليم الحالى محب الرافعى أكد له أنه سيكمل المسيرة الخاصة بالمؤتمر.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "وزير التعليم": نستعين بخبرات 3 دول لتطوير المنظومة التعليمية لدينا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97896

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام