آخر الأخباراخبار مصر › مُقيم دعوى «حماس إرهابية» يتنازل عن دعواه قبل الحكم غدا

صورة الخبر: حركة حماس الفلسطينية
حركة حماس الفلسطينية

أعلن المحامي سمير صبري، الجمعة، تنازله عن الحكم القضائي الصادر من محكمة الأمور المستعجلة باعتبار حركة حماس الفلسطينية منظمة إرهابية، بناء على دعوى قضائية كان قد أقامها في وقت سابق، وجاء ذلك قبل ساعات من نظر طعن الحكومة على الحكم، والمحدد له جلسة السبت للبت فيه.

وقال مصدر قضائى لـ«المصرى اليوم» إن تنازل صاحب الدعوى عن الحكم يعنى عدم قبول طعن الحكومة باعتبار الحكم غير قائم.

كانت الحكومة – ممثلة في هيئة قضايا الدولة- قد تقدمت بطعن على الحكم الصادر باعتبار حماس منظمة إرهابية، وذلك بعد جلسات ضمت ممثلين لحركة فتح الفلسطينية وقيادات من جهات أمنية مصرية، وحددت المحكمة السبت لنظر الطعن.

وذكر المحامي سمير صبري، مقيم الدعوى، في بيان له حصلت «المصرى اليوم» على نسخه منه، أنه تنازل عن حكم صادر من محكمة الأمور المستعجلة، باعتبار حركة حماس الفلسطينية، منظمة إرهابية، لافتا إلى أن الحكم الصادر صادف صحيح القانون ويوجب هيئة قضايا الدولة بالطلبات إلا أن الطعن بالاستئناف قد يكون قرارا سياسيا، متوقعا أن يكون قرار الطعن جاء حتى لا تجد القيادة السياسية المصرية أمامها عوائق قانونية لاستكمال دورها الريادي العظيم في ملف المصالحة الفلسطينية.

وأضاف أنه يترك للقيادة المصرية حقها في اتخاذ القرار الذي تراه مناسبا وملائما لدورها في المنطقة العربية ودعمها للقضية الفلسطينية.

كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، قد أصدرت في 28 فبراير الماضي، حكماً أولياً، اعتبرت فيه حركة حماس منظمة إرهابية، وقامت هيئة قضايا الدولة في 11 مارس الجاري، بالطعن عليه، وحددت غدا السبت 28 مارس، لنظر أولى جلسات الطعن.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مُقيم دعوى «حماس إرهابية» يتنازل عن دعواه قبل الحكم غدا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27214

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام