آخر الأخباراخبار مصر › "الداخلية": خلية إرهابية من 11 تكفيريا وراء الهجوم على سفارة الكونغو

صورة الخبر: الهجوم على سفارة الكونغو
الهجوم على سفارة الكونغو

تمكنت أجهزة الأمن بالجيزة من تحديد هوية باقي أفراد الخلية الإرهابية التي هاجمت سفارة الكونغو فجر أمس الأول في منطقة المهندسين.

وأفادت التحقيقات مع المتهمين الذين ضبطوا أثناء تنفيذ الهجوم على سفارة الكونغو، أن باقي أفراد الخلية 11 متهما يعتنقون الفكر الجهادي والتكفيري، وكشفت اعترافات المتهمين الذين ألقي القبض عليهما بمساعدة الأهالي، أن عناصر الخلية أطلقوا 9 رصاصات على «كشك الحراسة» الموجود أمام الباب الرئيسي للسفارة من «سلاح ميري مسروق»، ما أسفر عن إصابة 2 من المجندين بطلقات نارية في البطن واليد.

وكشفت التحريات أن السلاح المستخدم فى الجريمة سلاح ميري عبارة عن طبنجة 9 ملي، سرقت خلال أحداث ثورة 25 يناير من مديرية أمن القليوبية، وحصل عليها المتهمون من أحد القيادات الإخوانية الوسيطة في محافظة الجيزة.

وأفادت تحريات جهاز الأمن الوطني والأمن العام التي أشرف عليها اللواء كمال الدالي، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، أن المتهمين متورطون في الهجوم على بنكين في منطقة المهندسين نهاية ديسمبر الماضي، واغتيال الشرطيين الشحات أحمد عبدالحافظ ومحمود عبدالمنعم.

وأفادت التحريات التي جرت بمعرفة اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة للمباحث واللواء جرير مصطفى مدير المباحث الجنائية، أن المتهم الذي أطلق الرصاص على المجني عليهما أمام سفارة الكونغو، نزل من أعلى الدراجة وترجل على قدميه وأطلق الرصاص على المجني عليهما بنفس طريقة اغتيال أمين ومجند شرطة أثناء عملهما في خدمة أمنية أمام بنكي «إتش إس بي سي» و«الاتحاد الوطني» في ميدان سفنكس نهاية ديسمبر من العام الماضي.

وتمكنت الشرطة بمساعدة الأهالي من مطاردة 2 من المتهمين وضبطهما على بعد 600 متر من مكان الحادث وضبط السلاح المستخدم في الجريمة و«الدراجة النارية» التي استقلها المتهمون في تنفيذ الواقعة، وتمكن أحدهم من الهرب، وحددت قوات المباحث هويته، ولا تزال قوات الشرطة، بقيادة العميد محمد عبدالتواب، مفتش المباحث، والمقدم كريم على، رئيس المباحث، والرائد كريم فوزى، معاون المباحث، تكثف جهودها لضبط المتهم الهارب.

وكشفت التحريات أيضاً أن المتهمين المضبوطين، محمد عادل، وأبوبكر حسن، يعتنقان الفكر التكفيرى، ويقيمان في منطقة بولاق الدكرور، وكوّنا خلية إرهابية من 11 متهماً يتحركون بأسماء حركية، لتنفيذ عمليات اغتيال لضباط الشرطة والجيش والهجوم على المنشآت الحيوية في نطاق محافظة الجيزة.
كما تمكنت مباحث الجيزة بقيادة اللواء طارق نصر مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة من ضبط 14 إرهابيا متورطين في أعمال عنف واقتحام أقسام شرطية في الجيزة عقب ثورة 30 يونيو، وكشفت تحريات المباحث بأن المتهمين صادر لهم قرارات ضبط وإحضار من النيابة العامة.

المصدر: elwatannews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الداخلية": خلية إرهابية من 11 تكفيريا وراء الهجوم على سفارة الكونغو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42543

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام