آخر الأخباراخبار مصر › السيسي للتليفزيون الإثيوبي: شعب مصر له الحق في تأمين حقوقه المائية

صورة الخبر: الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الشعب الإثيوبي له كل الحق في التنمية والازدهار وفي نفس الوقت يكون للشعب المصري الحق في تأمين حقوقه المائية، كما أكد أنه يمكن بالحوار والتعاون أن نراعي مصالح بعضنا البعض دون الإضرار بالآخرين.

وقال الرئيس السيسي، في حوار أدلى به للتليفزيون الإثيوبي، مساء الثلاثاء، إنه «يمكننا العمل معا لتعظيم الاستفادة من مياه نهر النيل، وتحقيق الفائدة المشتركة بين مصر وإثيوبيا، وكذلك للشعوب الأفريقية»، مؤكدا أن «هناك إرادة سياسية للتعاون، وهناك أيضا مسؤولية».

وأوضح الرئيس السيسي، أنه يوجه عبر التليفزيون الإثيوبي، عبارة حب وود وتحية من الشعب المصرى للشعب الإثيوبى، وقال إننا نطمح في أن تعلو العلاقات بين البلدين وترتقي إلى مستويات أعلى.

وأكد الرئيس السيسي، أن مصر وإثيوبيا يدشنان حقبة جديدة في العلاقات المتميزة التي يسودها التعاون المشترك في مختلف المجالات أننا نسعى لإزالة كافة الشكوك ومجابهة مشاعر القلق بشأن مياه النيل.

وأشار الرئيس إلى أن إعلان المبادئ الذي تم توقيعه بالخرطوم مساء الاثنين، يعد خطوة أولى، تليها اتفاقات تفصيلية تتناول كل ما جاء في هذا الإعلان من مبادئ حتى يمكن التوصل إلى اتفاق متكامل حول حوض النيل.

وفي ختام الحوار قدم الرئيس السيسي التهنئة للشعب الإثيوبى على تمتعه برئيس وزراء بقامة مريام ديلاسين لما لمسه من خلال التعامل معه من جدارة وحرصه على تحقيق مصالح بلاده والتعامل مع المشكلات بعقل وقلب مفتوح.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسي للتليفزيون الإثيوبي: شعب مصر له الحق في تأمين حقوقه المائية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62954

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام