آخر الأخباراخبار مصر › التعديل الوزارى "المفاجئ": كواليس وأسرار.. وحوارات "حصرية"

صورة الخبر: التعديل الوزارى
التعديل الوزارى

جاء التعديل الوزارى فى حكومة المهندس إبراهيم محلب، الذى شمل 8 وزراء، مفاجئاً، وأثار ردود فعل واسعة لدى القوى السياسية والقطاعات الشعبية، لعدة أسباب، أبرزها تغيير وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، وتعيين اللواء مجدى عبدالغفار خلفاً له، فضلاً عن طبيعة المرحلة التى تزامن التعديلات، واقتراب المؤتمر الاقتصادى العالمى، الذى تعوّل عليه الحكومة كثيراً فى تحسين الأوضاع.

ووراء التعديلات، كانت هناك كواليس وأسرار كثيرة خلال الفترة التى شهدت اللقاءات التمهيدية مع المرشحين، وبدأت من 15 فبراير الماضى إلى 19 من الشهر نفسه، حيث التقى «محلب» بالعديد من المرشحين فى أوقات متأخرة من الليل بمجلس الوزراء، بعد انصراف مندوبى وسائل الإعلام، فضلاً عن الاجتماع بعدد منهم خارج مقر المجلس.

وقال «محلب»: إن اللقاءات شملت عرض الخطة المقترحة من الوزراء المرشحين، ومناقشة رؤيتهم حول المرحلة الحالية، خاصة مع الوزراء المرشحين للوزارات المستحدثة، ومنهم الدكتورة هالة يوسف، التى تولت حقيبة «السكان»، التى تم استحداثها، وعرضت خطة مفصلة للتعامل مع الانفجار السكانى، ووزير التعليم الفنى والتدريب، الذى أعلن أنه سيضع خطة عاجلة للعمل على تطوير منظومة التعليم الفنى فى مصر، وستعمل الوزارة على بناء مدارس جديدة خلال الفترة المقبلة، وتطوير المناهج بما يتناسب مع متغيرات الأحداث لسد احتياجات سوق العمل.

من جانبه، قدم الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة الجديد، خطة تفصيلية لإنجاز مشروع المليون فدان، وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى اهتمامه بالعمل عليه فوراً عقب الانتهاء من المؤتمر الاقتصادى، وأكد أنه سيعمل فى خدمة الفلاح المصرى، فور توليه مسئولية وزارة الزراعة، وسيعمل على تذليل العقبات التى تقف أمامه مهما كلفه الأمر.

«الوطن» رصدت التعديلات، وكشفت العديد من الكواليس التى جرت خلال الساعات الماضية، وحاورت عدداً من الوزراء الجدد.. التفاصيل فى السطور التالية.

المصدر: elwatannews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التعديل الوزارى "المفاجئ": كواليس وأسرار.. وحوارات "حصرية"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76989

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام