آخر الأخباراخبار مصر › زوجة المسيري تخرج عن صمتها وتصدر أول بيان للدفاع عن موقفها

صورة الخبر: محافظ الإسكندرية هاني المسيري
محافظ الإسكندرية هاني المسيري

قالت دكتورة أميرة أبو طالب، زوجة محافظ الإسكندرية هاني المسيري، إن الأيام الماضية زادت فيها الشائعات حتى باتت المعلومات المغلوطة تُتَداول على نطاق واسع.

وأضافت في أول بيان لها اليوم الخميس، للدفاع عن موقفها، أن الشائعات باتت تهدد الإسكندرية ومستقبلها وكأنها رهن القيل والقال فيما فعل المحافظ الجديد والسيدة حرمه.

وبررت "أبو طالب" موقفها بأنها نهضت لتصحيح معلومة لمن يملي عليه ضميره التعامل بأسلوب علمى وصادق وسط بحور الأقاويل المُرسلة.

واستطرت قائلة: "حضرت اجتماعًا موسعًا واحدًا فقط، خاص بتداول الأفكار لحل مشكلة القمامة وقد دُعِىَ له مواطنون من المهتمين بالمجتمع المدنى ولهم تجارب في هذا المجال".

وعن قصر ثقافة الشاطبي أكدت: "زرته بصفة شخصية وليس بالإنابة عن المحافظ، وقصر ثقافة الشاطبى مفتوح لعامة الشعب، للتعرف على نوعية النشاطات المقدمة وإمكانية تفاعل المجتمع المدنى معها".

وتابعت: حضرت حفل تعارف واسع الحضور لمنظمات المجتمع المدنى مع المحافظ للتعرف على رؤيته ومنهجه لتفعيل دور المجتمع المدنى، وإمكانية تفعيل منظومة يتعاون فيها من يرغب من المواطنين للتطوع لخدمة المدينة وازدهارها، وبعد انتهاء الحفل مباشرة اتجه المحافظ لزيارة المركز الإقليمي لصحة المرأة وكنت معه وانبهرت بباقة الخدمات المقدمة لتمكين المرأة.

وتابعت في بيانها: شاركت في حوار مع شباب المتطوعين تحت مظلة مركز الدراسات البيئية لمكتبة الإسكندرية حول أهمية التوعية المجتمعية لطرق التخلص الآمن من القمامة.
كما دُعيت بصفة شخصية لحضور حفل جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، لأن برنامج الحفل تضمن تكريمًا لوالدى الدكتور نعيم أبو طالب وهو من مؤسسي الجمعية.

وتحدثت عن حياتها الشخصية قائلة: "أنا عن نفسى مواطنة سكندرية حتى النخاع، تعلمتُ حب الوطن من والدى وكفاحه لمحاربة الفساد ونشر العلم والتنوير كأستاذ جامعى أنشأ أول قسم للكمبيوتر في العالم العربى في كلية هندسة الإسكندرية، ثم من خلال عمله كمحافظ للإسكندرية كان حريصًا على ازدهار الثقافة والفنون، لأنه كان مؤمنًا بحتمية تلاقى الفكر والجمال كمقومات أساسية للثراء الحضارى".

وعن والدتها قالت: "توافقت أفكار والدى مع شخصية والدتى ابنة المفكر والأديب مصطفى صادق الرافعى، فقامت بواجبها كمواطنة مصرية أولًا وكزوجة محافظ ثانيًا، في تفعيل دور المجتمع المدنى لخدمة المدينة، وكوَّنَت فرق عمل من المصريين وحتى الأجانب القاطنين بالإسكندرية حينها، للتطوع في مجالات النظافة والصحة العامة والتنسيق الحضارى".
وأضافت: اقتديت بأسرتي في حب العمل العام، وبحكم دراستى وعملى في الولايات المتحدة لسنوات أردت أن أدمج نشأتي بما حصلتُ من علم فوجهت اهتمامى لدراسة تراثنا العربي الجميل، وأعمل الآن بالتدريس في قسم الحضارة العربية والإسلامية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وزاوجت بين عملي بالتدريس وبين العمل العام التطوعي، فمشاركتى في جمعيات المجتمع المدنى المهتمة بالبيئة وأخرى مهتمة بالأطفال مرضى السرطان تمتد منذ سنوات عدة، فهذا واجب المواطن تفعيل المنهج العلمى والعملى في التطوع لخدمة هذا الوطن لهذه المدينة التاريخية التي لا يوجد مثيل لها في العالم كله.
وأوضحت: باتت تعانى الإسكندرية الآن على أيدينا مشاكل أساسية مثل القمامة والمرور، وهذه ليست مشاكل منظومة فقط، وإنما مشاكل سلوك وثقافة يجب علينا كأفراد الانتباه إليه والعمل الفورى على تقويمه سويًا، حتى تزول غمّة توغل الفساد واللامبالاة، وحتى نناهز عالم الفكر والحق والخير والجمال والنور.

المصدر: albawabhnews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على زوجة المسيري تخرج عن صمتها وتصدر أول بيان للدفاع عن موقفها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93992

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام