آخر الأخباراخبار مصر › أول استقالة لمسؤول بسبب زوجة محافظ الإسكندرية

صورة الخبر: زوجة محافظ الإسكندرية
زوجة محافظ الإسكندرية

واصلت الدكتورة أميرة أبوطالب، زوجة هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، الثلاثاء، حضور فعاليات رسمية دون صفة، إذ حضرت اجتماع المكتب التنفيذى للثقافة بالمحافظة نيابة عن زوجها، وهو الموقف الذى تكرر عدة مرات خلال الأيام القليلة الماضية، وأثار موجة من الانتقادات، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعى.

وقدم المخرج إسلام رفعت، مسؤول نادى السينما بقصر ثقافة الشاطبى، استقالته احتجاجا على زيارة زوجة المحافظ للقصر، وقال إن ما حدث كارثة، وأعلن مقاطعته أنشطة اللجان الفرعية للمجلس الثقافى حتى تتم إقالة المحافظ.

وقال العاملون بقصر ثقافة الشاطبى إنهم فوجئوا بدخول زوجة المحافظ للقصر، وطلبها حضور اجتماع المكتب التنفيذى نيابة عن زوجها، رافضة التقاط أى صور لها خلال الاجتماع، الذى حضره وكيل وزارة الثقافة بالمحافظة، وعدد من كبار المثقفين، وأصيب الحضور بالاستغراب الشديد من الموقف.

وسبق أن حضرت زوجة المسيرى اجتماعا بصحبة زوجها، مع ليلى إسكندر، وزيرة العشوائيات والتطوير الحضرى، وبرر المحافظ تواجد زوجته بصحبته بأنه بناء على طلب الوزيرة ذاتها، بدعوى خبرتها السابقة فى تدوير القمامة، كما رافقته أثناء زيارته إلى مركز سوزان مبارك الطبى.

وردت إدارة العلاقات العامة بالمحافظة على «المصرى اليوم» بشأن الوقائع السابقة أن وزيرة العشوائيات هى التى طلبت حضورها الاجتماع، للاستفادة من خبراتها فى المجالات البيئية، وليس باعتبارها زوجة المحافظ، مضيفة أن زوجة المحافظ تساعده دون راتب أو منصب، وينبغى التفكير فى الأمور الإدارية بطريقة مختلفة، وإدراك دور المجتمع المدنى الذى تعد الدكتورة «أبوطالب» أحد رموزه، بعيدًا عن العلاقات الشخصية واعتبارات المجاملة.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أول استقالة لمسؤول بسبب زوجة محافظ الإسكندرية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76283

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام