آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم العالي: إعـداد اسـتراتيجية للبعثات والوافدين

صورة الخبر: الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي
الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي

أعلن الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي، عن قيـام الوزارة حاليا بإعداد استراتيجية للبعثات وأخرى للوافدين، لافتا أنه يتم استهداف زيادة أعداد الطلاب الوافدين خلال السنوات القادمة، وسوف يتم وضع القواعد المناسبة لقبول هؤلاء الطلاب بالجامعات الحكومية والخاصة.

جاء ذلك خلال ترأس الوزير لاجتماع مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، اليوم الاثنين، بمقر جامعة المستقبل، بالقاهرة الجديدة، حيث أكد الوزير على أهمية الارتقاء بالعملية التعليمية والبحثية فى الجامعات الخاصة وذلك فى إطار دور هذه الجامعات فى منظومة التعليم العالي، مشددا على ضرورة الاهتمام بإنشاء البرامج الجديدة فى الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد فى كافة التخصصات، على أن يتم إنشاء هذه البرامج وفقاً للاحتياجات المجتمعية وتوافر الشروط المطلوبة للإنشاء.

كما تناول الوزير ضرورة الاستفادة من بعض التجارب العالمية فى التعليم على منوال جامعة (KIIT) في الهند والتي تقدم نموذجاً لمشروع تنموي فى التعليم وتنمية المجتمع المحلى.

ودعا الوزير الجامعات الخاصة لإنشاء مراكز تدريب لتعليم بعض المهن لأطفال الشوارع بما يحولهم إلى قوة منتجة فى المجتمع، وطالب الجامعات الخاصة بأن يكون لديها خطة للبعثات الدراسية بما يمكنها من استكمال كوادر أعضاء هيئات التدريس بها، كما طلب من الجامعات الخاصة ضرورة إخطار الوزارة بالاتفاقيات التي تعقدها.

وأعلن أن الوزارة سوف تتصدى بكل حزم للكيانات غير الشرعية التي تدعي أنها تقدم تعليماً عالياً فى مصر تحت مسميات وهمية، مؤكدا أن الوزارة حذرت أولياء الأمور والطلاب من هذه الكيانات غير الشرعية عدة مرات.

في سياق متصل، وافق المجلس على إنشاء بعض الكليات الجديدة في بعض الجامعات الخاصة وذلك فى إطار القواعد المطلوبة في هذا الشأن، كما وافق المجلس على تحويل الجامعة الفرنسية إلى جامعة أهلية.

وقام الوزير وأعضاء المجلس قبل انعقاد الجلسة بتفقد منشآت الجامعة وتشمل المنشآت وقاعات الدرس والمعامل والأجهزة.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم العالي: إعـداد اسـتراتيجية للبعثات والوافدين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85642

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام