آخر الأخباراخبار مصر › "دليل" التنظيم الإرهابى لضم وتهريب المصريين إلى سوريا

صورة الخبر: من الأرشيف
من الأرشيف

تكشف «الوطن» أسرار وتفاصيل كيفية سفر بعض الشباب المصريين إلى سوريا للقتال ضمن صفوف تنظيم «داعش» الإرهابى، بعد أن تمكنت الجريدة من التواصل مع أبوفهد المصرى، أحد أركان قيادة تنظيم «داعش» فى سوريا، بعد حصولها على كلمة السر من أحد مندوبيه بالقاهرة، تحدثت معه عن كيفية سفر المصريين للقتال فى سوريا وطريقة تواصله معهم، وكان رده فى رسالة بريدية شرح فيها خريطة وصول شباب المصريين إليه، والتى بدأها بمطالبة من أطلق عليهم «شباب المجاهدين» بالاستعداد لتحمل التعب والمشقة فى سبيل الجهاد بسبب ظروف الأكل والنوم الصعبة، على حد قوله، ثم انتقل بعدها لتحديد طريقة السفر فى عدة خطوات، أبرزها:

أولاً: الحصول على تأشيرة سفر «متعددة» أو «فردى» إلى تركيا بعد استخراج بيان من بنك فيصل الإسلامى يفيد وجود رصيد يزيد على 30 ألف جنيه، وفى حالة تعثر تدبير المبلغ سيقوم القيادى أبوفهد المصرى بتدبيره.

ثانياً: ذهاب الشاب الراغب فى الانضمام لـ«داعش» إلى محطة مترو سعد زغلول، ومنها إلى سفارة تركيا فى شارع الفلكى بالقاهرة، وتقديم أوراق الحصول على تأشيرة فردية برسوم 380 جنيهاً، أو متعددة بـ1270 جنيهاً، وبعد مرور أسبوع على التقديم سيحصل الشاب على التأشيرة، ليتوجه بها إلى ميدان التحرير ويسأل عن مقر شركة طيران «الشاتر».

ثالثاً: بمجرد الوصول إلى مطار إسطنبول يتوجه الشاب لركوب مترو الأنفاق لمحطة «otogar»، وهناك يخرج إلى موقف الأوتوبيس، ويحجز فى أوتوبيس شركة «مترو» تذكرة لمدينة كيليس، ليتحرك الأوتوبيس فى الساعة الثانية والنصف ظهراً، بقيمة 70 ليرة تركية، بما يساوى 50 دولاراً تقريباً، وفى حالة عدم وجود أوتوبيس كيليس، على الشاب حجز أوتوبيس «غازى عنتاب» ومنها إلى كيليس، والمسافة تقريباً تبلغ 18 ساعة، لذلك يفضل أن يكون مع الشاب أطعمة ومياه نظراً لارتفاع أسعارها فى تركيا.

رابعاً: ينتظر «أبوفهد» الشباب الراغب فى الانضمام لـ«داعش» بجراج مدينة «كيليس» آخر محطات الأوتوبيس، طالباً من الشباب الاتصال به على رقم هاتفه المرفق، قبل ركوب الأوتوبيس من إسطنبول لكى يتمكن من الخروج إليهم فى الوقت المناسب، وفى حال فشل الوصول إليه على الشاب الاتصال برقم زميل «أبوفهد» ويدعى «أبومراد» ويبلغه أنه من طرف أخيه أبوفهد المصرى.

خامساً: يطلب «أبوفهد» تواصل الشاب معه عبر بريده الإلكترونى الشخصى، وأكاونت «فيس بوك».

سادساً: على من يرغب فى السفر تحمل ثمن التأشيرة وتذكرة السفر والانتقالات لحين الوصول إلى سوريا، وأن يكون معه ثمن «الكلاشينكوف» بما يعادل 8 آلاف جنيه مصرى، وفى حال عدم توافره سيوفره القيادى الداعشى.
سابعاً، وأخيراً: على الشاب تحويل أمواله إلى دولارات قبل السفر، إضافة إلى 150 ليرة تركية (داعش لا تتعامل بالجنيه المصرى أو العملة السورية)، مختتماً رسالته بـ«ننتظر انضمامكم للحاق بيوم الفتح الأكبر. (وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ بِنَصْرِ اللَّهِ)».

12 «خطوة» للوصول إلى سوريا:

1- حساب بنكى بمقر بنك فيصل الإسلامى بالدقى

2- أوراق معتمدة من أحد مكاتب العمل الداعشية بالجيزة

3- سفارة تركيا بجوار محطة مترو سعد زغلول بشارع الفلكى

4- مقر شركة طيران «الشاتر» بميدان التحرير

5- مطار القاهرة أو الإسكندرية

6- مطار إسطنبول

7- محطة مترو OTOGAR التركية

8- موقف شركات النقل الجماعى بمدينة إسطنبول

9- مدينة غازى عنتاب

10- مدينة كيليس

11- جراج كيليس

12- مقابلة مندوب داعش والعبور عبر الحدود التركية

صورة الخبر: من الأرشيف

صورة الخبر: من الأرشيف

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "دليل" التنظيم الإرهابى لضم وتهريب المصريين إلى سوريا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34323

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام