آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › شنايدر إليكتريك تطلق المرحلة الأولى من برنامج تطوير التعليم الفنى

صورة الخبر: شنايدر إليكتريك تطلق المرحلة الأولى من برنامج تطوير التعليم الفنى
شنايدر إليكتريك تطلق المرحلة الأولى من برنامج تطوير التعليم الفنى

أعلنت شنايدر إليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا عن اتمام المرحلة الأولى من برنامج "بذرة أمل"، البرنامج الطموح الذى يهدف لتطوير منظومة التعليم الفنى بمعهد الدون بوسكو بالقاهرة والإسكندرية بالتعاون مع المعهد الأوروبى للتعاون والتنمية IECD.
ويهدف البرنامج لرفع الوعى بأهمية التعليم الفنى فى السوق المحلى، من خلال تطوير مهارات التدريس لمُعلمى المعهد الفنى العريق وتوفير المعامل والأجهزة الفنية للمعاهد المتخصصة فى هذا المجال، خاصة فى مجال الأعمال الكهربائية.

وشهد افتتاح المرحلة الأولى بمقر معهد الدون بوسكو بالإسكندرية كلا من ألبير فوشيه- العضو المنتدب لشركة شنايدر اليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا، والدون بشير- مدير معهد الدون بوسكو بالإسكندرية، وباسكال فاليتى- مدير مشروعات المعهد الأوروبى للتعاون والتنمية IECD فى مصر، وأيمن بدوى- رئيس الغرفة التجارية الفرنسية المصرية بالأسكندرية ومجموعة من رؤساء مجالس إدارات مصانع برج العرب.

ويتألف برنامج "بذرة أمل" من 3 مراحل رئيسية، حيث شهد الافتتاح الانتهاء من المرحلة الأولى والتى تضمنت تحديث معامل التركيبات الكهربية المنزلية والتحكم الآلى بمعهد الدون بوسكو فى كل من القاهرة والاسكندرية، بما يُمكّن 1200 طالب من طلاب المعهد و فنى كهرباء من خارج المعهد من خلال الدورات المسائية من الوصول لمستوى الاحترافية التى يوفرها المعهد للارتقاء بمستوى المهنة.

ومن ناحية أخرى، يسعى البرنامج لتوفير فرص عمل للدارسين من خلال التواصل مع الشركات والمصانع بواسطة مكتب التوظيف الذى تم انشاءه داخل مقر المعهد لخدمات الخريجين.

وقال ألبير فوشيه- العضو المنتدب لشركة شنايدر اليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا على إطلاق البرنامج الجديد بقوله: " إنّ مصر على أعتاب مرحلة جديدة من التنمية الاقتصادية الشاملة، وهو ما يتطلب تحقيق نهضة موازية لمنظومة التعليم الفنى الذى أصبح من أهم العناصر التى تسهم فى الوصول لهذا الهدف.

وانطلاقاً من ذلك، تمنح شنايدر اليكتريك اهتماماً كبيرا للتدريب والتعليم الفنى خاصة فى مجال الأعمال والتركيبات الكهربائية، إيماناً منا بأنّ الاستثمار فى تطوير مهارات الشباب بشكل عام والتعليم الفنى بشكل خاص يُعد استثماراً حقيقياً يُدر عوائد هائلة على المدى الطويل. ويأتى برنامج "بذرة أمل" للتأكيد على سعينا المستمر للتعاون مع كبرى المؤسسات والمنظمات الساعية لتبنى رؤيتنا الطموحة فى تطوير التعليم الفنى الذى تحتاج إليه مصر أكثر من أى وقت مضى.

ويبدأ برنامج "بذرة أمل" فى معهد الدون بوسكو، والذى يتمتع بتاريخ طويل يمتد لأكثر من 120 عاماً فى مصر فى تنمية فنيى الكهرباء فى المجتمع المحلى.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شنايدر إليكتريك تطلق المرحلة الأولى من برنامج تطوير التعليم الفنى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43626

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام