آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › بروتوكول بين "التعليم" ومدارس طيبة لتنفيذ توأمة مدارس المتفوقين

صورة الخبر: بروتوكول بين "التعليم" ومدارس طيبة لتنفيذ توأمة مدارس المتفوقين
بروتوكول بين "التعليم" ومدارس طيبة لتنفيذ توأمة مدارس المتفوقين

وقع محمد سعد، المشرف على قطاع التعليم العام، والدكتور صديق عفيفى، رئيس مجلس إدارة مدارس طيبة المتكاملة الدولية، برتوكول تنفيذ التوأمة بين كل من مدرستى المتفوقين والمتفوقات فى العلوم والتكنولوجيا ومدارس طيبة المتكاملة الدولية، لتوثيق العلاقات العلمية بينهما والتبادل العلمى والبشرى، وتقديم الدعم المادى للنهوض بالرسالة التعليمية السامية.

نص البروتوكول على أن تقوم مدارس طيبة المتكاملة بإمداد وزارة التربية والتعليم ببعض المستلزمات التعليمية بدون تكلفة، ومن بينها: توفير برامج تدريبية وفق ما يتم الاتفاق عليه، دعم وتمويل تنفيذ وتسويق بعض الأبحاث العلمية والمشروعات الابتكارية لطلاب المدرستين، دعم وتنظيم الأنشطة المختلفة، وفتح ملاعب مدارس طيبة، لإقامة المسابقات ونشاط الفروسية، وفقًا لبرنامج زمنى لطرفين. كما تقوم مجموعة المدارس بالمشاركة فى إقامة المعارض التعليمية والثقافية بمدرستى المتفوقين والمتفوقات، مع توفير وسائل المواصلات من وإلى المدارس خلال فترة إقامة تلك المعارض.

وتقدم المجموعة عدد من المنح الدراسية (التعليم قبل الجامعى) لبعض من طلاب المدرستين، وتغطية التكلفة الفعلية للدراسة، بالإضافة إلى عدد من المنح الدراسية لخريجى مدرستى المتفوقين والمتفوقات بمؤسساتهما الجامعية. كما نص البروتوكول على تبادل الزيارات بين اتحاد طلاب تلك المدارس، وكذلك أعضاء هيئة التدريس لتبادل الخبرات التعليمية والثقافية والعلمية، بالإضافة إلى المشاركة بين الطرفين فى الدورات الرياضية، والمسابقات العلمية، والثقافية، والتعليمية، والفنية، وفى الفترات الدراسية عن طريق الإنترنت. وتم الاتفاق على اشتراك مدرستى المتفوقين والمتفوقات فى العلوم والتكنولوجيا مع مدارس طيبة المتكاملة الدولية فى إصدار مجلة سنوية لإبراز الأبحاث والمشروعات العلمية، ومجهودات الطرفين لصالح تطوير العملية التعليمية، على أن تتحمل مجموعة مدارس طيبة تكلفة الإصدار.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بروتوكول بين "التعليم" ومدارس طيبة لتنفيذ توأمة مدارس المتفوقين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68606

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام