آخر الأخبارالصحة والجمال › كسر الروتين الغذائي أقصر طرق خسارة الوزن

صورة الخبر: خسارة الوزن
خسارة الوزن

تعتبر عملية حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد في الجسم من أكثر الطرق السهلة، ولكن إذا تم تنفيذها بشكل جيد، لذلك يقدم الدكتور محمد إبراهيم، إخصائي التغذية العلاجية وعلاج السمنة الموضعية، بعض النصائح المهمة لتسهيل عملية حرق الدهون.

ويقول الدكتور محمد، أن من أهم طرق خسارة الوزن وحرق الدهون بصورة اسرع هي ابقاء الجسم في حالة عدم توازن غذائي، حيث أن أحد أكبر الأسباب في عدم القدرة على خسارة الوزن بسهولة، أنّ الجسم قد تأقلم على مستوًى سعرات معيّن، مما يؤدي إلى تباطؤ عمليّة التّمثيل الغذائي (METABOLISM)ّ بشكل مثير وخسارة الوزن تصبح غير ممكنة.

يضيف دكتور محمد: أن هذا أكبر سبب أيضًا في أن الذين يتّبعون نظام غذائيّ عن طريق التجويع يفقدون أوزانهم للأسبوع الأوّل أو الثانيّ ثم يصلون لمرحلة التوقف عن خسارة الوزن بسبب تأقلم جسمهم على كمّيّة السّعرات المنخفضة.

وبناء على ذلك يجب عدم تناول افطار، غداء، أو عشاء بنفس الكمية يوميا، لذلك عليك تناول كميات مختلفة من السعرات الحرارية كل يوم وعدم انتظامها يوميا، وحتى تغيريها في كل وجبة فإفطار اليوم يجب أن يكون مختلفا عن افطار أمس أو غدا بكميات السعرات الحرارية وكذلك الغداء والعشاء

فعلى سبيل المثال ربما نتناول اليوم إفطارا كبيرا، غداء متوسطا، وعشاء بسيطا، لكن في اليوم التالي إفطارا بسيطا، غداء كبيرا وعشاء متوسطا.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كسر الروتين الغذائي أقصر طرق خسارة الوزن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34511

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام