آخر الأخبارالصحة والجمال › 10 فوائد صحية لبذور فول الصويا

صورة الخبر: فول الصويا
فول الصويا

بذور فول الصويا مصدر غنى بالبروتينات، وبديل مدهش للنباتيين وتعتبر الغذاء النباتى الوحيد الذى يحتوى على جميع الأحماض الأمينية الأساسية الثمانية، وغنى بالبروتينات والدهون والألياف، ويحتوى على الفيتامينات الهامة مثل الكالسيوم والحديد والفيتامينات.

نقدم لكِ حزمة من فوائد بذور فول الصويا التى تعتبر جيدة لصحة قلبك وتقوية عظامك وجيدة لعملية الهضم، وفقا لما نشر على موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

فول الصويا مفيد فى حالات انقطاع الطمث

بذور فول الصويا تحسن مستوى هرمون الاستروجين، الذى يتناقص بسبب انقطاع الطمث، ولذلك فهى من الحبوب الهامة للنساء فى سن اليأس، كما توفر الطاقة الكافية للمرأة، وتقلل الأعراض المزعجة التى تظهر أثناء تلك الفترات.

فول الصويا يساعدِك على فقدان الوزن

تعتبر بذور فول الصويا واحدة من أهم الأطعمة التى يجب أن تضيفها فى نظامك الغذائى لأنها مصدر غنى بالحديد والبوتاسيوم، ويمكن أن يعزز صحتك ووقايتك من الأمراض المزمنة، كما يعتبر من الوجبات التى تساعدك الحفاظ على وزنك.

فول الصويا غنى بالبروتينات
فول الصويا غنى بالبروتينات لأنه يحتوى على نحو 40 % من البروتين الذى يعادل البروتين الحيوانى الموجود فى الحليب واللحوم، كما يحتوى على نسبة عالية من الأحماض الأمينية الكبريتية، السيستين، وميثيونين.

فول الصويا يحتوى على الألياف

يحتوى فول الصويا على الألياف، وهو أمر ضرورى لصحتك لأن الألياف تساعدك فى تنظيم وزنك وتوفير الطاقة الكافية، لأنها تقلل من مستوى الكولسترول الضار، وتحسن نسبة الكولسترول الجيد، ويمنع إصابتك بأمراض القلب.

دهون فول الصويا تعود بالنفع على صحتك

بذور فول الصويا تحتوى أيضا على نسبة عالية من الدهون كما أنها تحتوى على حوالى 14 % من الدهون غير المشبعة، والتى تعود بالنفع على صحتك، وغنية أيضا بحمض اللينولينيك أو أوميغا 3 الأحماض الدهنية، كما تعتبر من المصادر النباتية القليلة التى تحتوى على هذه الأحماض الدهنية الأساسية، التى يمكن أن تقلل من خطر تعرضك لمشاكل القلب والعديد من أنواع السرطان.

فول الصويا يعزز صحة قلبك والأوعية الدموية

فول الصويا مصدر رئيسى للدهون المشبعة التى تعود بالفائدة على صحة قلبك والأوعية الدموية، والأحماض الدهنية والألياف الموجودة قابلة للذوبان وتمنع تعرضك بالعديد من المشاكل الصحية وتقوى عضلاتك، وتحسن من آلية جسمك.

فول الصويا يحسن هضمك ويجنبك الإصابة بسرطان القولون

الألياف الموجودة فى بذور فول الصويا تحسن عملية هضمك وتساعد فى تمرير فضلات طعامك بسهولة، وتمنع إصابتك بسرطان القولون، كما أن الألياف تساعدك فى التخلص من اضطرابات الهضم.

فول الصويا يجعل عظامك أقوى

توافر الكالسيوم فى فول الصويا يمكن أن يجعل عظامك أقوى ويمكن أن يمنع إصابتك بالعديد من الأمراض المتعلقة بالعظام وتحسن كثافة عظامك.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 فوائد صحية لبذور فول الصويا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62969

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام