آخر الأخباراخبار مصر › بالفيديو.. تفاصيل حملة تطهير كرداسة وناهيا من الإرهابيين

صورة الخبر: حملة تطهير كرداسة وناهيا
حملة تطهير كرداسة وناهيا

شنت قوات الشرطة بمديرية أمن الجيزة، مساء اليوم، حملة أمنية مكبرة على منطقتي كرداسة وناهيا بقيادة اللواء محمود فاروق، مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء جرير مصطفى، مدير المباحث الجنائية، قبل ساعات من ذكرى "جمعة الغضب" لاستهداف العناصر الخطرة وأفراد الجماعات الإرهابية والمطلوبين أمنيًا.

وأسفرت الحملة عن ضبط 12 متهمًا بينهم 4 من المطلوب ضبطهم وإحضارهم في مجزرة قسم شرطة كرداسة التي وقعت في وقت سابق، وراح ضحيتها عدد من رجال الشرطة، وأيضًا المتهمين بالتحريض على أعمال العنف والتخريب بعدد من المناطق المحيطة بكرداسة داخل محافظة الجيزة، وذلك بأوامر رسمية من النيابة العامة صادرة بحق المتهمين من خلال التحقيقات التي باشرتها في عدة وقائع عنف سابقة.

واستهدفت الحملة القرى المحيطة بمنطقتي كرداسة وناهيا، ومنها قرية بني مجدوب ومحيط القسم القديم والشارع السياحي وعدد من الشوارع الجانبية، وتمت محاصرة العناصر الخطرة وضبطهم وإحضارهم وبحوزتهم عدد من الأسلحة والمواد المتفجرة كانوا يعدونها لاستخدامها في المظاهرات والمسيرات التي دعت لها جماعة الإخوان بالتزامن مع ذكرى الثورة وجمعة الغضب.

وداهمت القوات، المنطقة باستخدام 20 سيارة مصفحة وعدد من المدرعات والمجموعات القتالية، وتم تمشيط المناطق الزراعية المتاخمة لها، ومطاردة عدد من الهاربين، وذلك في إطار الاستعدادات الأمنية للدعوات التخريبية التي تواصل جماعة الإخوان إطلاقها خلال ذكرى الاحتفال بثورة يناير، فيما تم التعامل مع المتهمين باستخدام قنابل الغاز المسيلة للدموع وطلقات الخرطوش والطلقات التحذيرية، كما قامت القوات بتفتيش المارة والسيارات والاستعانة بمجموعة من رجال المفرقعات لتمشيط المنطقة قبل دخول القوات تحسبًا لزرع أي متفجرات من جانب أعضاء الجماعة الإرهابية.

واستخدمت أجهزة الأمن، الطائرات للتحليق فوق المنطقة، ومراقبتها أمنيًا، ومتابعة المداهمات، وتحديد أماكن الهاربين وتتبع تحركاتهم، كما تم وصول عدد من سيارات الإسعاف والمطافئ للاستعانة بها وقت الضرورة في حال وقوع إصابات أو اندلاع أي حرائق في محيط المداهمات الأمنية.

وقالت مصادر أمنية لـ"الوطن"، إن القوات ستواصل خلال الأيام المقبلة، تطهير تلك المناطق من العناصر الإرهابية التي تهدد أمن المجتمع، وتسليمهم للجهات القضائية لإحالتهم للمحاكمات اللازمة.

المصدر: elwatannews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. تفاصيل حملة تطهير كرداسة وناهيا من الإرهابيين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44029

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام