آخر الأخباراخبار مصر › «الجارالله»: مصر لديها ثورة واحدة هي 30 يونيو

صورة الخبر: أحمد الجار الله
أحمد الجار الله

قال أحمد الجار الله، رئيس تحرير صحيفة «السياسة الكويتية»، الأربعاء، إن «اليوم مصر لديها ثورة واحدة هي ثورة30 يونيو، التي منها بدأ التأريخ الحقيقي للتغيير في أرض الكنانة، وهي وحدها الذكرى التي يجب أن يفتخر المصريون بها».

وأضاف «الجارالله» في مقاله المعنون بـ«الثورة..30 يونيو»: «لا نجانب الحقيقة إذا قلنا إن على المصريين عدم الاحتفال بما يسمى ثورة 25 يناير فقد أثبتت الأحداث أنها أشعلت بأيدي قوى خارجية، والجميع بات يعرف كيف تدرب العديد مما يسمى ناشطون ساهموا بأحداث يناير المصرية على أيدي خبراء في كل من المعهد الجمهوري الدولي، والمعهد الديمقراطي الوطني وفريدوم هاوس، وهي منظمات أسسها الكونجرس الأمريكي».

وأشار إلى أن «الإخوان المسلمين كانت لهم اليد الطولى في العديد من تلك الأحداث ليس في مصر وحدها إنما في دول عربية عدة».

ولفت رئيس التحرير في مقاله إلى أنه «صحيح أن ما نتج عن 25 يناير كان تغييرًا في الدولة المصرية، لكنه في الوقت نفسه جعل الإخوان يمتطون ظهر هذه الانتفاضة ليصلوا إلى الحكم ويستولوا عليه بالخديعة»، مضيفًا أن الإخوان استغلوا براءة وعفوية التحرك الشعبي لمحاربة الفساد في العديد من مؤسسات الدولة.

وتابع: «رأى المصريون والعالم أجمع كيف سارعت كل من الولايات المتحدة وإسرائيل وبعض الدول المستفيدة من تضعضع الأوضاع العربية إلى تأييد الإخوان ودعمهم وتسويق مشروعهم، إلى أن كانت الفضيحة في مذكرات وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، وكشفها محاولة الاخوان جعل سيناء دولة للجماعات الإرهابية».

وأكد «الجارالله» أن الثورة المصرية الحقيقية هي تلك التي قامت في 30 يونيو حين التقت الملايين على تخليص وطنها من «براثن وحش التفكيك»، ووضعت الأسس الصحيحة للخروج من دائرة القتل والخراب والتقسيم.

ولفت إلى أن «هذه الثورة كانت ثورة الصدق والعفوية والوطنية، وليس تلك التي قتل فيها الإخوان كعادتهم القتيل ومشوا بجنازته، وهو ما حاولوا تكراره في الذكرى الرابعة لأحداث يناير من خلال إقدامهم على قتل الناشطة شيماء الصباغ لتأجيج الشارع عبر العديد من الشهداء الذين سقطوا في اليومين الماضيين لاستغلال الدم في العودة إلى الشارع، لكن الشعب اليوم أكثر وعيًا وحذرا في التعاطي مع هذا الأمر, لذلك جنب مصر العودة إلى مربع الإخوان الإرهابي».

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «الجارالله»: مصر لديها ثورة واحدة هي 30 يونيو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32573

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام