آخر الأخبارالأسرة والطفل › 5 نصائح لمقاومة التجاعيد بطريقة طبيعية

صورة الخبر: مقاومة التجاعيد
مقاومة التجاعيد

مقاومة التجاعيد فى الكبر، هى حرب يمكن تجنبها تمامًا أو على الأقل تأخيرها إذا التزمنا فقط ببعض النصائح، بدلاً من إنفاق الكثير على الكريمات التى قد تحتوى على الكيماويات الضارة.

لذلك يقدم شادى شهاب، خبير التجميل والعناية بالبشرة، بعض العلاجات الطبيعية التى تساعدنا على مقاومة هذه التجاعيد.

١- ارتدى دائمًا واقى الشمس لتجنب التأثيرات الضارة التى تنتج عن التعرض للشمس، تأكدى من وضع واقى الشمس قبل مغادرتك المنزل، هو لن يمنع جلدك من الترهل فقط، ولكنه سيعمل كمرطب للبشرة أيضًا، اختارى واقى الشمس الذى يحتوى على أعلى عامل حماية من الشمس.

٢- النوم الصحى بناءً على دراسة بريطانية النوم يجعل مظهرك أكثر جاذبية، عندما تنامين وقتًا أقل، يفرز جسمك تلقائيًا بعض الهرمونات التى تجعل خلايا الجلد تتكسر، لذلك يجب أن تحصلى على من ٦ إلى ٨ ساعات من النوم كل يوم، النوم السليم يعمل كالسحر!

٣- راقبى الطعام الذى تأكلينه من الممكن ألا تعلمى أن الأكل غير الصحى والملىء بالسكريات يسهم فى تكون التجاعيد الطعام مثل الفاكهة، الخضار، السلمون (الأسماك فى المطلق) والأفوكادو لديه القدرة على جعل بشرتك تتوهج البروتين والأحماض الدهنية فى السلمون تساعد على بناء الجلد بينما الفيتامينات أ ود الموجودة فى الفاكهة، الخضار والأفوكادو يغذى بشرتك ويجعلها تبدو أكثر نضارة.

٤- توقفى عن التدخين حالاً لا يتسبب التدخين فى تقدم سن بشرتك ولكنه أيضًا يؤثر بنفس الشكل على من حولك أثناء التدخين، يتم إفراز بعض الأنزيمات التى تعمل على تكسير الكولوجين والخلايا الجديدة فى بشرتك والتى تتسبب فى ظهور التجاعيد. إذا لم تكونى مدخنة، حاولى أيضًا تجنب الأماكن المليئة بالدخان.

٥- تقشير البشرة عندما تقومين بعمل تقشير للبشرة فأنت تتخلصين من الجلد الميت وتحافظين على بشرة مشرقة ومتساوية، قومى بعمل مساج لبشرتك باستخدام مقشر طبيعى تم عمله فى المنزل على الأقل مرة كل أسبوع وستلاحظين الفرق اشربى الكثير من الماء أيضًا، فسيساعد هذا على تجديد خلايا البشرة وتأخر ظهور التجاعيد.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 نصائح لمقاومة التجاعيد بطريقة طبيعية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30990

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام