آخر الأخباراخبار مصر › الجيش يعتمد خطة «السيطرة الشاملة» لمواجهة «الإرهاب» فى «25 يناير»

صورة الخبر: القوات المسلحة
القوات المسلحة

قالت مصادر سيادية مسئولة: إن القوات المسلحة وضعت خطة مشددة تحت اسم «السيطرة الشاملة» لفرض سيطرة أمنية كاملة على الشارع والتصدى لأى مخططات لإشاعة الفوضى بالتزامن مع ذكرى ثورة 25 يناير.

ولفتت المصادر إلى أن التحريات الأمنية رصدت خلال الشهر الجارى فقط أكثر من 12 مخططاً إرهابياً لجماعات تكفيرية وإرهابية ومتطرفة، على رأسها تنظيم الإخوان، لإشاعة الفوضى فى محافظات مختلفة فى ذكرى ثورة 25 يناير، مدعومة من مخابرات عدد من الدول الأجنبية.

وأوضحت المصادر أن المخططات تضمنت استخدام السلاح فى مواجهة الأمن خلال المظاهرات، ووضع الأطفال والسيدات كدروع بشرية، واقتحام الميادين العامة مثل ميادين التحرير ورابعة العدوية والنهضة، واستهداف المنشآت الحيوية والأمنية وبعض المرافق العامة مثل السكة الحديد والمترو، وتنفيذ بعض عمليات الاغتيال لرجال أمن وشخصيات عامة واقتحام السجون الموجود بها قيادات الإخوان.

ولفتت المصادر إلى أن الجيش، بالتعاون مع الشرطة، سيؤمن الشارع بأكثر من 50 ألف ضابط وجندى، وتتولى المنطقة الغربية العسكرية تأمين المدن الحدودية من ناحية الغرب مع فرض سياج حديدى على الشريط الحدودى مع ليبيا لمنع تسلل أى عناصر إرهابية أو تهريب أسلحة. فيما بدأ الجيشان الثانى والثالث الميدانيان تنفيذ خطة «الكماشة» لمنع أى تحركات للعناصر الإرهابية وسيجرى نشر عشرات الأكمنة والدوريات بمناطق مختلفة فى سيناء، ووضع خطة شاملة لتأمين قناة السويس من خلال الدفع بأكثر من 17 قطعة بحرية مقاتلة وتكثيف وجود «الصاعقة» وتأمين العاملين بمشروع قناة السويس الجديدة.

وقالت مصادر إخوانية وجهادية إن الفترة القليلة الماضية شهدت تقارباً واجتماعات بين «الإخوان» وجماعات تكفيرية، فى سيناء منها «أنصار بيت المقدس» و«أجناد مصر» و«أنصار الشريعة فى أرض الكنانة»، للتحضير لعمليات يجرى تنفيذها فى 25 يناير، وتنفيذ عمليات عنف ضد الجيش والشرطة بسيناء.

وأكدت المصادر لـ«الوطن» انتهاء الخلاف بين «الإخوان» و«بيت المقدس» مؤخراً، موضحة أن التكفيريين طلبوا من «الإخوان» مساعدتهم فى استقطاب شباب سيناء وضمهم للتنظيم، مقابل مساعدته فى نشر العنف. وأوضحت المصادر أن التنسيق بين «الإخوان» والتكفيريين لا يجرى فى سيناء فقط، بل فى مناطق أخرى بالقاهرة، وبالتحديد منطقة «عين شمس والزيتون»، التى تشهد وجوداً لعدد من السلفيين والجهاديين.

المصدر: elwatannews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيش يعتمد خطة «السيطرة الشاملة» لمواجهة «الإرهاب» فى «25 يناير»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28102

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام