آخر الأخباراخبار مصر › النيابة: ضابط السلام أطلق الخرطوش على السجناء انتقاما لقذفه بجركن بول

صورة الخبر: النيابة: ضابط السلام أطلق الخرطوش على السجناء انتقاما لقذفه بجركن بول
النيابة: ضابط السلام أطلق الخرطوش على السجناء انتقاما لقذفه بجركن بول

كشفت تحقيقات نيابة السلام بإشراف المستشار محمد عبدالشافي المحامي العام الاول لنيابات شرق القاهرة، عن مفاجأة في واقعة محاولة هروب السجناء المحتجزين بقسم شرطة السلام منذ قرابة شهر، وتبين عدم تعرض الحجز لهجوم من الخارج كما ورد بمحضر الشرطة، وأن ضابطا وأميني شرطة أطلقوا أعيرة الخرطوش على المحتجزين والتعدي عليهم بالكرابيج والشوم، بسبب إلقاء أحدهم "جركن بول" في وجه الضابط.

وأفادت تحقيقات النيابة أن معاون قسم شرطة السلام "أ.ط" غضب من إلقاء أحد المحتجزين "جركن بول" عليه، وأغلق باب الحجز ثم صعد إلي مكتبه وأحضر 3 أسلحة خرطوش وعدد من الكرابيج والشوم، واستعان بأميني شرطة ثم توجه إلي الحجز مرة أخرى، وأطلق أعيرة نارية في أقدام عدد من المحتجزين ما أدي لاصابتهم بإصابات بالغة، ثم انهال بمعاونة أميني الشرطة عليهم بالكرابيج والشوم لمدة ساعة كاملة وبعدها، ما أدي لحدوث حالة من الهرج داخل الحجز وحاول المحتجزين وعددهم قرابة 45 متهماً الهروب مستغلين حالة الفوضي والتدافع والأصوات العالية داخل الحجز، وتمكن الضابط من غلق باب الحجز، وحرر محضراً أثبت فيه إحباط محاولة هروب المتهمين.

وتبين من معاينة النيابة للحجز، وجود آثار رش الخرطوش على الجدران والسقف وأنه مطلق من مسافة قريبة من داخل الحجز وليس من خارجه، وأن المصابين الخمسة تعرضوا لإطلاق الخرطوش في أقدامهم، ووجود أثار كدمات وسحجات بمناطق متفرقة بأجسادهم، نتيجة الضرب بشوم وكرابيج.

وكشفت النيابة حقيقة الواقعة من خلال المعاينة للحجز وسماع أقوال المجني عليهم الخمسة وشهود العيان، وقررت توجيه تهمتي الشروع في القتل واستعمال القسوة للضابط وأميني الشرطة، كما قررت استدعائهم لاستجوابهم وأخطرت الشئون القانونية بوزارة الداخلية بالواقعة، وعرض المتهمين على الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليهم وطلبت تقريرا مفصلا بحالتهم لمضاهاة الإصابات الظاهرة بأجسادهم بأقوالهم في التحقيقات.

وأوضحت التحقيقات عن أن الواقعة بدأت عندما رفض سجينين الإنصياع لقرار الضابط بالخروج لترحيلهم إلي سجن عمومي عقب صدور أحكام قضائية ضدهم، وبعدها انهال الضابط على المحتجزين بالسباب والشتائم، ما أدي إلى إلقاء أحدهم "جركن بول" في وجه الضابط الذي قرر الإنتقام منهما.

وكان الضابط "أ . ط"، معاون مباحث قسم شرطة السلام، حرر محضرا قال فيه إن 5 مساجين أصيبوا بحجز القسم، أثناء محاولتهم للهرب، بمساعدة آخرين لهم من خارج القسم بإطلاق الخرطوش، وأن الشرطة تمكنت من إحباط المحاولة، فانتقلت النيابة العامة لمعاينة الحجز واستمعت لأقوال المصابين فكشفت عدم صحة ما ورد بالمحضر.

واتهم المحتجزون الضابط وأميني الشرطة بإصابتهم، ونفوا محاولة الهرب وأكدوا أن أحدا لم يحاول تهريبهم من خارج القسم كما ادعى الضابط، وتبين من أقوالهم إن الضابط كان في طريقه لنقل سجينين إلى سجن عمومي بعد صدور أحكام عليهم، ووقعت مشادة كلامية بينه وبينهما فقام أحدهما بإلقاء "جركن بول" يستخدمه المساجين في قضاء حاجتهم، ما أثار حفيظة الضابط وأميني الشرطة، فأغلق الحجز وذهب لمكتبه وأحضر 3 أسلحة خرطوش له وللأمينين، وكرابيج وشوم، وذهبوا للحجز واعتدوا على جميع المحتجزين بالضرب وإطلاق الأعيرة تجاههم باتجاه أقدامهم.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على النيابة: ضابط السلام أطلق الخرطوش على السجناء انتقاما لقذفه بجركن بول

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72921

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام