آخر الأخباراخبار مصر › «الصاعقة» تواصل اصطياد الإرهابيين.. وضبط مستشفى ميدانى و4 خنادق

صورة الخبر: القوات المسلحة
القوات المسلحة

واصلت قوات الجيش توجيه ضرباتها لجماعات الإرهاب فى شمال سيناء وقتلت قوات الصاعقة، مساء أمس الأول، عنصرين من تنظيم «أنصار بيت المقدس»، وقبضت على 3 آخرين متورطين فى خطف واغتيال النقيب الشهيد أيمن الدسوقى، كما ضبطت الحملات العسكرية مستشفى ميدانياً و4 خنادق خرسانية تحت الأرض، يستخدمها الإرهابيون للهروب من القوات.

وقال مصدر أمنى إن قوات الجيش والشرطة داهمت بؤرة إرهابية تابعة لتنظيم «أنصار بيت المقدس» جنوب الشيخ زويد، وتمكنت من تصفية اثنين من عناصر التنظيم بعد اشتباكات عنيفة استمرت لمدة نصف ساعة كاملة، وألقت القبض على 3 آخرين من المتورطين فى اغتيال النقيب أيمن الدسوقى، الضابط بمعبر رفح البرى، وعثرت بحوزتهم على «جرينوف» وأسلحة آلية.

وأضاف المصدر أن الحملة أسفرت كذلك عن تدمير 26 بؤرة إرهابية عبارة عن 10 منازل و16 عشة، تستخدم كمأوى لعناصر الإرهاب ونقطة انطلاق لعملياتهم الإرهابية، فضلاً عن تدمير وحرق 6 دراجات نارية و3 سيارات بدون لوحات معدنية تستخدم فى شن العمليات الإرهابية.

وشنت قوات الصاعقة حملة مداهمات أخرى جنوب رفح، وتمكنت من ضبط مستشفى ميدانى داخل إحدى البؤر الإرهابية بقرية الوفاق، مجهز بالأسرّة وبعض الأجهزة الطبية والأدوية لعلاج الإرهابيين المصابين، وعلى الفور قامت القوات بتدميره بالكامل.

كما عثرت القوات على 4 خنادق خرسانية، تحت الأرض، يستخدمها الإرهابيون فى الاختباء من ملاحقات قوات الجيش لهم خلال الحملات الأمنية التى تشنها القوات المسلحة لضرب بؤر الإرهاب بالقرية.

وأغلقت القوات الأمنية، صباح أمس، الطريق الدولى العام بين العريش والشيخ زويد، بعد العثور على عبوتين ناسفتين، قرب مزلقان الشعراوى بالشيخ زويد، وقالت مصادر أمنية إن القوات تعاملت مع العبوتين، وفجرتهما عبر إطلاق الرصاص عليهما من بعد.

وتسبب غلق الطريق الدولى، فى غياب عدد كبير من المدرسين القادمين من العريش للإشراف على الامتحانات بمدارس الشيخ زويد ورفح. يأتى ذلك فيما خطفت مجموعة مسلحة من «بيت المقدس» شاباً من قرية «المهدية» يدعى «س. م»، بحجة تعاونه مع القوات الأمنية.
فى سياق آخر، واصلت قوات الجيش عمليات إخلاء منازل المرحلة الثانية بالشريط الحدودى برفح، وقال مصدر أمنى إن قوات حرس الحدود وسلاح المهندسين بالجيش الثانى، دمرت حتى الآن 155 منزلاً، وأخلت 420 منزلاً، من أصل 1220 منزلاً.

وأكد مصدر عسكرى أن جميع الأسر التى أخلت منازلها حصلت كل منها على 1200 جنيه كتعويض مؤقت لاستئجار وحدة سكنية بديلة حتى يتم الانتهاء من بناء مدينة رفح الجديدة ونقلهم إليها، مشيراً إلى حصول 55 أسرة فقط على التعويض الخاص بإخلاء منازلهم بواقع 1200 جنيه للمتر بالنسبة للمنازل الخرسانية، و700 جنيه للمنازل الطينية.

وفيما يتعلق بملاحقة العناصر الإجرامية والمطلوبة، قالت مديرية أمن شمال سيناء، فى بيان لها أمس، إن قوات الأمن قبضت على 65 محكوماً عليه فى قضايا متنوعة، إضافة لعنصرين من عناصر تنظيم الإخوان هما «أشرف ع. ع. ح» (50 عاماً)، بدون عمل، و«حامد م. أ. خ» (57 عاماً)، موظف بالشئون الاجتماعية، يقيمان بالعريش، لاتهامهما بالتحريض على تنظيم المسيرات وأعمال العنف ضد القوات المسلحة والشرطة المدنية، واستهداف المنشآت الحيوية بالمحافظة.

المصدر: elwatannews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «الصاعقة» تواصل اصطياد الإرهابيين.. وضبط مستشفى ميدانى و4 خنادق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68385

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام