آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › أزمة ثلاثية بين "التعليم العالي" و"فالكون" و"الجامعات" .. وشركة الحراسة تهدد بالتصعيد

صورة الخبر: أزمة ثلاثية بين "التعليم العالي" و"فالكون" و"الجامعات" .. وشركة الحراسة تهدد بالتصعيد
أزمة ثلاثية بين "التعليم العالي" و"فالكون" و"الجامعات" .. وشركة الحراسة تهدد بالتصعيد

مازالت الأمور عالقة، والمسئولون عن شركة فالكون للتأمين والحراسة يرفضون التعقيب، ووزارة التعليم العالي، تتكتم علي الأمر، أنها أزمة ثلاثية بين"التعليم العالي"، وبعض رؤساء الجامعات، وشركة فالكون، التي تعاقدت مع وزارة التعليم العالي لتأمين 11 جامعة حكومية، بالإضافة لجامعة الأزهر.

القصة بدأت كما يرويها مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي، أنه بعدما قامت وزارة التخطيط باستحدث بنداً جديداً بمشروع البعثات، والتي تقدر ميزانيتها بـ611 مليون جنيه، يسمي" تجهيزات"، للدفع من خلاله قيمة نصف التعاقد على اجهزة التأمين الفني والالكتروني، بـ"11 جامعة" بالاضافة لجامعة الأزهر، لشركة "فالكون"، بقيمة 40 مليون جنيه، والذي يصل اجمالي قيمة التعاقد أربعة وثمانين مليوناً ومائتين وثلاثين ألف وستمائة جنيها مصريا فقط لا غير" بصفة تأمين نهائي.

وتابع المصدر لـ"صدي البلد"، ان الوزارة قامت بعد ذلك بارسال قيمة الدفعة الأولي للجامعات لسدادا مستحقات"فالكون"، وقامت بعض الجامعات باتخاذ الاجراء القانوني في هذه الحالة، وهو تشكيل لجنة فنية للاستلام والتسلم، إلا أن عدد من الجامعات اكتشفت عدم مطابقة بعض الأجهزة للمواصفات، وأن الوزراة لم تضع مواصفات يتم من خلالها استلام الأجهزة، بالإضافة إلي ارتفاع اسعار بعض الاجهزة عما هو متداول في اسواق تلك المعدات، وأن الوزارة لم تضع كراسة مواصفات لهذه الاجهزة_ حسب قول المصدر_ فامتنعت عن سداد مستحقات فالكون، وأرسلت للوزراة خطابات " استفهام"، حول هذا الأمر، وانه حتي الآن لم ترد الوزارة علي هذه الجامعات.

المصدر أكد، ان الأزمة الثلاثية بين " الوزارة والجامعات وفالكون"، لم تجد حلاً حتي الآن، وأن هناك نية من قبل الشركة للتصعيد وارسال خطاب لمجلس الوزراء للمطالبة بمستحقاتهم_ حسب قوله.

في السياق ذاته، قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أنه حسب نصوص عقد الوزارة _ المفوضة باسم الجامعات_ و "فالكون"، فإنه لايوجد نص يخول للجامعات استلام المعدات فنياً، بل كان به عدد الوحدات وعدد الافراد بكل جامعة فقط.

وأضاف نصار لـ"صدي البلد"، أن وزارة التعليم العالي هي المسئولة عن استلام الأجهزة فنياً، مشدداً علي أن الجامعات التي تتسلم فنياً تورط نفسها، لافتاً ان لجان البت المالي والفني ليست بجامعة القاهرة ولكن بوزارة التعليم العالي.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أزمة ثلاثية بين "التعليم العالي" و"فالكون" و"الجامعات" .. وشركة الحراسة تهدد بالتصعيد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34303

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام