آخر الأخباراخبار مصر › وزير الدفاع يعود إلى القاهرة بعد مباحثات رسمية في إيطاليا

صورة الخبر: الفريق أول صدقى صبحى
الفريق أول صدقى صبحى

عاد، مساء اليوم الأحد، الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، إلى أرض الوطن، بعد انتهاء زيارته لإيطاليا بدعوة رسمية من «روبرتا بينوتي»، وزير الدفاع الإيطالي، حيث أجرى صبحي خلال الزيارة العديد من المباحثات المثمرة على صعيد التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.

وكانت مراسم استقبال رسمية أجريت لصبحي لدى وصوله إلى إيطاليا بحضور وزير الدفاع الإيطالي، وعزفت موسيقى السلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

وعقد الوزيران المصري والإيطالي جلسة مباحثات بحضور الفريق أول «لويجي بينيلي مانتيلي»، رئيس أركان القوات المسلحة الإيطالية، وعدد من كبار القادة من الجانبين تناولت تبادل الرؤى تجاه ما تشهده المنطقة من متغيرات وانعكاساتها على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما تم التفاهم حول زيادة أوجه التعاون المشترك في مجالات الدفاع ونقل وتبادل الخبرات العسكرية والتدريب بين القوات المسلحة لكلا البلدين، والبدء في تفعيل القرارات والتوصيات التي تم الاتفاق بشأنها، خلال زيارتى وزير الدفاع ورئيس الأركان الإيطالي الأخيرتين إلى مصر.

وتأتي تلك الزيارة في ضوء التقارب وعمق العلاقات المصرية الإيطالية، والمواقف الإيطالية الداعمة لمصر خلال الفترة الماضية في العديد من المجالات.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الدفاع يعود إلى القاهرة بعد مباحثات رسمية في إيطاليا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35174

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام