آخر الأخباراخبار مصر › اجتماع ثلاثي بين السيسي ومبعوثي السعودية وقطر لتفعيل «المصالحة»

صورة الخبر: الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية، رئيس الديوان الملكي السعودي، والسكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين خالد بن عبدالعزيز التويجري، المبعوث الخاص للعاهل السعودي، والشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، المبعوث الخاص للشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر.

تناول اللقاء سبل تفعيل المبادرة التي طرحها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، خلال مؤتمر الرياض الذي دعا إليه خادم الحرمين، وما تم التأكيد عليه في القرارات الصادرة عن المؤتمر بشأن التزام جميع دول مجلس التعاون الخليجي بسياسة المجلس لدعم جمهورية مصر العربية والإسهام في أمنها واستقرارها، فضلاً عن دعم التوافق بين الأشقاء العرب، خاصة بين مصر ودولة قطر.

وأوضح السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي رحب بالضيفين الكريمين، مثمنًا الجهود الصادقة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الرامية إلى تحقيق الوحدة بين الدول العربية الشقيقة ونبذ الانقسام، في إطار من الاحترام الكامل لإرادة الشعوب وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وأشار الرئيس إلى أن مصر تتطلع إلى حقبة جديدة تطوي خلافات الماضي، «فدقة المرحلة الراهنة تقتضي تغليب وحدة الصف والعمل الصادق برؤية مشتركة تحقق آمال وطموحات الشعوب العربية».

كما أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن اتفاقه التام مع خادم الحرمين الشريفين في مناشدته جميع المفكرين والإعلاميين بالتجاوب مع المبادرة ودعمها من أجل المضىّ قدماً في تعزيز العلاقات المصرية القطرية بوجه خاص، والعلاقات العربية بوجه عام.

المصدر: أ.ش.أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اجتماع ثلاثي بين السيسي ومبعوثي السعودية وقطر لتفعيل «المصالحة»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12491

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام