آخر الأخبارالصحة والجمال › 10 حيل غريبة ولكن أكيدة تساعدك على خسارة الوزن الزائد

صورة الخبر: خسارة الوزن الزائد
خسارة الوزن الزائد

إذا كنت قد تعبت من القيام بالتمرينات الرياضية، واتباع أنظمة الريجيم القاسية دون الحصول على النتائج التي ترغبين بها من خسارة الوزن الزائد، فما رأيك باتباع بعض الحيل الغريبة التي تساعد على خسارة الوزن بسهولة وبدون مجهود.

فتعتمد تلك الحيل على اتباع بعض التقنيات الجديدة في طهي الطعام أو أثناء تناوله، لكن نتائجها أكيدة وفعّالة.

إليكِ أكثر الحيل الغريبة التي تساعدك على التخلص من وزنك الزائد.
1- استنشاق رائحة النعناع

قد يبدو ذلك غريبًا، لكن أكدت بعض الأبحاث أن الأشخاص استنشاق روائح النعناع بشكل منتظم يساعد على تقليل الشعور بالجوع والرغبة في تناول الطعام. فيؤدي ذلك لتقليل تناول السعرات الحرارية وخسارة الوزن بفعّالية. حيث يعمل استنشاق الروائح على خداع الدماغ والتغلب على الإشارات العصبية التي تدل على الجوع.
2- تناول زيت الزيتون بين الوجبات

أكد بعض خبراء التغذية أن تناول 1-2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون بين الوجبات يوميًا يساعد على خسارة الكيلو جرامات الزائدة. حيث يساعد ذلك على كبح الشهية وتقليل تناول الطعام. عند تناول الأطعمة ذات النكهات المألوفة، فيساعد ذلك على تحفيز الشعور بالجوع، مع الرغبة في تناول كميات أكبر من الطعام. ومع ذلك، فإنه عند تناول النكهات الغير مألوفة كزيت الزيت، فيساعد ذلك على تقليل الرغبة في تناول الطعام، مما يؤدي لخسارة الوزن الزائد.
3- تناول الطعام في أطباق أصغر

من أكثر الحيل الفعّالة التي تساعد على خسارة الوزن سريعًا هي استخدام أطباق أصغر لتناول الطعام. فيساعد ذلك على تقليل كميات الطعام التي نتناولها خلال الوجبات، كما يساعد على الشعور بالشبع سريعً.
4- اللون الأزرق

من أهم الأسباب وراء عدم استخدام مطاعم الوجبات السريعة للون الأزرق في ديكوراتها هو أنه يساعد على كبح الشهية. لذلك، فينصح بتزيين مائدة الطعام باللون الأزرق، مع استخدام أدوات الطعام من اللون الأزرق ليساعد على كبح الشهية وتقليل تناول كميات الطعام. تجنبي اللون الأحمر، الأصفر والبرتقالي خلال تناول الطعام، فتؤكد الدراسات أنها تشجع على الإفراط في تناول الطعام.
5- تناول الفلفل الحار
يؤكد خبراء التغذية أنه عند إضافة ½ ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر لوجباتك اليومية، فيساعد ذلك على تقليل تناول السعرات الحرارية خلال الوجبات التالية.
6- النوم في غرفة باردة

النوم في غرفة باردة يساعد على تعزيز معدلات التمثيل الغذائي. حيث يساعد ذلك على حرق المزيد من السعرات الحرارية للحفاظ على درجة حرارة الجسم الدافئة أثناء النوم.
7- وضع مرآة أمام مائدة الطعام

تناول الطعام أمام المرآة يساعد على تقليل كميات الطعام التي نتناولها إلى الثلث تقريبًا. يبدو أن النظر إلى أنفسنا أثناء تناول الطعام، يعكس بعض الأهداف والمعايير للحفاظ على رشاقة الجسم.
8- استخدام العصى الصينية لتناول الطعام

استخدام العصى الصينية أثناء تناول الطعام يساعد على عدم الإفراط في تناول الطعام. حيث تساعد على تناول كميات قليلة خلال الوجبات. تعلمي استخدامها لتناول الطعام والحفاظ على الرشاقة.
9- تصوير الطعام

بدلًا من تدوين الطعام الذي تتناولينه خلال اليوم، قومي بالتقاط صورة فوتوغرافية لكميات الطعام التي تتناولينها واحتفظي بها مع التاريخ على هاتفك الخاص. الحساب البصري لكميات الطعام التي تتناولينها قد يساعد على كبح الشهية وتقليل تناول الطعام.
10- مشاهدة التلفاز لفترة أقل

يقضى الأشخاص البالغون حوالي 5 ساعات يوميًا خلال مشاهدة التلفاز. في دراسة تم نشرها مؤخرًا، أن تقليل مشاهدة التلفاز بنسبة 50% يساعد على تقليل معدل السعرات الحرارية بمعدل 119 سعر خلال اليوم.

المصدر: todaywomenhealth

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 حيل غريبة ولكن أكيدة تساعدك على خسارة الوزن الزائد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
865

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام