آخر الأخباراخبار العالم اليوم › "الطيران المدني": السماح بإقلاع الطائرة المصرية المحتجزة في السويد

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سمحت السلطات السويدية، بإقلاع الطائرة المصرية التابعة لشركة "سمارت" للطيران، عقب انتهاء التحقيقات مع أفراد طاقمها، وذلك بعد تدخل السفارة المصرية بالسويد، ومن المنتظر عودة الطائرة في تمام الساعة السادسة والنصف مساء اليوم.

وأكد الطيار محمود الزناتي رئيس سلطة الطيران المدني، أن الطائرة المصرية المحتجزة بالسويد سوف تصل، مساء اليوم، إلى مطار القاهرة الدولي، بعد أن تم الإفراج عنها أمس.

وقال رئيس سلطة الطيران المدني المصري، إنه تم السماح للطائرة المصرية التابعة لشركة "سمارت" وقائديها الطيارين، بالإقلاع بعد المفاوضات التي أجريت بين سلطت المطار بالبلدين، بالإضافة إلى جهود وزارة الخارجية عن طريق القنصلية المصرية هناك، مشيرًا إلى أن التحقيقات لازالت جارية في السويد مع الركاب السوريين الذين كانوا على متنها.

وأوضح "الزناتي"، أن احتجاز الطائرة كان فقط نتيجة إجراء التحقيقات مع الركاب السوريين الذين حاولوا دخول السويد بتأشيرات مزورة عقب قدومهم على متن الطائرة المصرية، مؤكدًا أنه إجراء روتيني متعارف عليه في جميع الدول.

وأضاف رئيس سلطة الطيران المدني، :"سنستمع لأقول الطاقم فور العودة، بخلاف تقرير شركة سمارت عن الواقعة، والقنصلية المصرية بالسويد عقب انتهاء التحقيقات مع الركاب ".

ومن جانبه أكد الطيار رشدي زكريا رئيس مجلس إدارة شركة "سمارت" للطيران، أن الطائرة ستقلع اليوم في الثانية ظهرًا من السويد بعد التصريح لها بالإقلاع دون أي شروط أو أدنى مسؤولية قانونية على الطائرة أو قائديها المصريين أو المالك لها، لتصل مساء اليوم.

وقال رئيس شركة "سمارت"، إن الطائرة ستعود إلى مطار القاهرة بعد الانتهاء من التحقيقات الجارية مع الركاب السوريين حاملي التأشيرات والإقامة المزورة بإيطاليا، وإبلاغ الجهات المصرية بالنتيجة لتستأنف عملها مرة أخرى بالجهة المؤجرة لها، موضحًا أن مسؤولية خروج التأشيرات المزورة تقع على عاتق الجهات المسؤولة عنها بمطار الاقلاع ببيروت .
وكانت طائرة تابعة لشركة طيران "سمارت"، تم احتجازها في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء بمطار مالمو بالسويد، من طراز "سيسنا سايتيشن" عقب مغادرتها في رحلة مؤجرة من مطار بيروت في طريقها إلى السويد وعليها 10 سوريين وتبين حملهم تأشيرات سويدية مزورة.

وفور دخولهم إلى مطار مالمو طلبوا من السلطات السويدية منحهم حق اللجوء السياسي فقامت السلطات باحتجاز الطائرة وطاقمها المكون من طيارين مصريين اثنين.

يذكر أن شركة "سمارت" للطيران تابعة لوزارة الطيران المدني المصرية وتمتلك 5 طائرات من طرازات صغيرة تقوم برحلات صغيرة ومتوسطة المدى وتقدم خدماتها لرجال الأعمال.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الطيران المدني": السماح بإقلاع الطائرة المصرية المحتجزة في السويد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24954

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام