آخر الأخباراخبار العالم اليوم › تنظيم "الدولة الإسلامية" يهدد بقتل ثلاثة جنود لبنانيين محتجزين لديه

صورة الخبر: تنظيم "الدولة الإسلامية" يهدد بقتل ثلاثة جنود لبنانيين محتجزين لديه
تنظيم "الدولة الإسلامية" يهدد بقتل ثلاثة جنود لبنانيين محتجزين لديه

هدد تنظيم "الدولة الإسلامية" بقتل ثلاثة جنود لبنانيين محتجزين لديه، بحسب تسجيل مصور نقله وسيط يتولى إيصال طلبات الخاطفين إلى السلطات اللبنانية، وظهر في الشريط المسجل الجنود وهم يرتدون بدلات زرقاء جاثين على الأرض أمام الجهاديين.

هدد تنظيم "الدولة الإسلامية" بقتل ثلاثة جنود لبنانيين يحتجزهم منذ أشهر مع عدد آخر من الجنود وعناصر من الشرطة، بحسب ما جاء في تسجيل مصور.

وظهر في التسجيل المصور الذي نقله وسيط يتولى نقل طلبات الخاطفين إلى الجهات الرسمية اللبنانية ثلاثة مقاتلين في منطقة جرداء، ارتدى اثنان منهم ملابس عسكرية، فيما ارتدى المقاتل الذي توسطهما ملابس سوداء.

وجثا على الأرض أمام المقاتلين ثلاثة أشخاص ارتدوا بدلات زرقاء وقدموا على أنهم جنود في الجيش اللبناني.

وتحدث المقاتل الذي ارتدى ملابس سوداء باللغة الفرنسية، ووجه حديثه إلى ثلاثة سياسيين لبنانيين هم رئيس الحكومة السابق (سني) سعد الحريري والزعيم الدرزي النائب وليد جنبلاط ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع (مسيحي).

واتهم هذا المقاتل السياسيين اللبنانيين الثلاثة بأنهم "حلفاء لفرنسا" وبالمشاركة في تحويل الجيش اللبناني إلى "دمية" في أيدي حزب الله الذي يقاتل إلى جانب نظام الرئيس بشار الأسد في سوريا.

وهدد قائلا إن "حياة أو موت الجنود اللبنانيين الثلاثة الذين وضع المقاتلون سكينا حول رقبة كل منهم يعتمد على خطوتكم المقبلة".
وفي مطلع آب/أغسطس، وقعت معركة استمرت أياما بين الجيش اللبناني ومسلحين قدموا من سوريا ومن مخيمات للاجئين السوريين داخل بلدة عرسال (شرق) الحدودية مع سوريا.

وتسببت المعركة بمقتل عشرين جنديا و16 مدنيا وعشرات المسلحين. وانتهت بانسحاب المسلحين من عرسال واختطاف عدد من الجنود وعناصر الأمن.

وقامت جبهة النصرة، الفرع السوري لتنظيم "القاعدة"، وتنظيم "الدولة الإسلامية"، بإعدام عدد من الجنود وعناصر الأمن، علما أن عدد المخطوفين المتبقين لدى الخاطفين 25، هم 16 لدى جبهة النصرة وتسعة لدى تنظيم "الدولة الإسلامية".

ويتولى شيخ سلفي لبناني يدعى وسام المصري الوساطة ونقل طلبات الخاطفين إلى الجهات الرسمية اللبنانية.

وقال المصري إنه زار صباح أمس الخميس منطقة جرود القلمون السورية الحدودية حيث يعتقد أن الخاطفين يحتجزون العسكريين، وقابل عددا من قيادات تنظيم "الدولة الإسلامية". وكشف أنه التقى الأسرى التسعة، مشيرا إلى أن "اثنين منهم حالتهم الصحية سيئة".

المصدر: فرانس 24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تنظيم "الدولة الإسلامية" يهدد بقتل ثلاثة جنود لبنانيين محتجزين لديه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27765

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام