آخر الأخباراخبار مصر › النيابة العامة تحيل ‭340‬ مدنيا إلى المحاكمة العسكرية

صورة الخبر: ارشيفية
ارشيفية

أحالت النيابة العامة المصرية الاثنين 340 مدنيا إلى المحاكمة العسكرية، وهم قيادات وأعضاء ومؤيدون لجماعة "الإخوان المسلمين"، بتهمة "القيام بأعمال عنف وبلطجة، وإضرام النيران في محكمة الإسماعيلية".

قالت مصادر قضائية يوم الاثنين إن النيابة العامة بمدينة الإسماعيلية المصرية أحالت المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و339 من قيادات وأعضاء ومؤيدي الجماعة إلى المحاكمة العسكرية.

وتشير الخطوة إلى استمرار حملة على المعارضين بدأت بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للجماعة العام الماضي.

وقال مصدر إن المحامي العام لنيابات الإسماعيلية المستشار هشام حمدي أحال بديع وعصام العريان ومحمد البلتاجى القياديين في الجماعة والداعية صفوت حجازى المؤيد لها و296 آخرين إلى النيابة العسكرية تمهيدا لمحاكمتهم أمام المحكمة العسكرية في المدينة.

وأضاف أن المتهمين "قاموا بأعمال عنف وبلطجة عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة أضرموا خلالها النيران في محكمة الإسماعيلية."

ويشير المصدر إلى قيام الشرطة مدعومة من الجيش بفض اعتصامين لمؤيدي مرسي في القاهرة والجيزة بعد مرور نحو ستة أسابيع على عزله. وقتل خلال فض الاعتصامين مئات من المعتصمين وثمانية من رجال الأمن.

وفي وقت سابق اليوم الاثنين قالت المصادر إن 40 من أعضاء ومؤيدي الجماعة بينهم تسع نساء أحيلوا إلى المحاكمة العسكرية في الإسماعيلية بتهم تنظيم مظاهرات دون الحصول على تصريح من السلطات والتحريض على العنف وإثارة الشغب وتعطيل المرور والانتماء لجماعة محظورة.
وكانت النيابة العامة في مدينة دمنهور عاصمة محافظة البحيرة أحالت قبل يومين 239 من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين إلى المحاكمة العسكرية.

المصدر: فرانس 24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على النيابة العامة تحيل ‭340‬ مدنيا إلى المحاكمة العسكرية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49002

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام