آخر الأخباراخبار مصر › بالفيديو| مصطفى الفقي يطالب السيسي بـ"انقلاب أبيض" لوضع إصلاحات معينة

صورة الخبر: مصطفى الفقي
مصطفى الفقي

طالب الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالقيام بفكرة "الانقلاب الأبيض" على نظامه من أجل أن يجدد روحه وأن يبعث فيه إصلاحات معينة بشكل جذري، موضحًا أن المسيرة الطبيعية للحياة تستغرق وقتًا طويلًا للإصلاح، أما إذا رأى ولي الأمر أو الحاكم أن يتخذ من نفسه هدفًا للتغيير ويقود الإصلاح فسيتغير الأمر وقتها.

وأوضح الفقي، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "هنا العاصمة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "سي بي سي"، أنه يجب أن تحدث ثورة على المؤسسات المصرية لأنها بحاجة إلى هزة كبيرة، مشددًا على أن المؤسسات لا تزال تمضي بنفس الرتم في السنوات التي مضت، متسائلًا: "كيف نتحدث عن عهد جديد والمؤسسات تسير بنفس الطريقة التي كانت موجودة في العقود الماضية؟".

ووصف المفكر السياسي، المسؤولين في المؤسسات بأنهم مرتعشون ولا يوجد أي شيء جديد يقدمونه وقراراتهم كلها مرتعشة، مطالبًا الرئيس السيسي أن يقود هذه المبادرات ويقوم بالتغيير الثوري في فترة زمنية قليلة جدًا، لافتًا إلى أن هذا الكلام هو ما قصده الكاتب الصحفي، محمد حسنين هيكل.

وشدد الفقي على أنه من الظلم أن نحكم على شكل نظام السيسي بعد مرور 6 أشهر على حكمه، منوهًا بأن هناك مؤشرات للحكم على أداء السيسي ولكنها لا تحسم مسألة الحكم عليه.

المصدر: elwatannews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو| مصطفى الفقي يطالب السيسي بـ"انقلاب أبيض" لوضع إصلاحات معينة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80113

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام