آخر الأخبارعلم وتقنية › Memo Box ابتكار جديد لتنظيم تناول الجرعات الدوائية

صورة الخبر: Memo Box ابتكار جديد لتنظيم تناول الجرعات الدوائية
Memo Box ابتكار جديد لتنظيم تناول الجرعات الدوائية

انتشر على موقع Kickstarter لدعم المشاريع الصاعدة ابتكار جديد لتذكير المرضى بتناول الجرعات الدوائية في وقتها المحدد وهو عبارة عن صندوق صغير متصل بالإنترنت .

ويحمل إسم Memo Box ويقوم هذا المنتج الجديد بتذكير المرضى بموعد أخذ الجرعة الدوائية بالإضافة إلى تنبيه مستخدم آخر عن بعد في حال كان المريض طاعن في السن بأن المريض قد تناول الجرعة الدوائية بالوقت المناسب أم لا.

ومازال هذا المشروع في حيز التخطيط حيث أنه بانتظار ارتفاع الميزانية الخاصة به إلى 30000 جنيه إسترليني لكي يتم البدء بتنفيذه عملياُ والانتقال به من كونه مشروع إلى منتج يمكن للمستخدم الاستفادة منه.

وفي الحقيقة فإنه لا يوجد أي مستشعر يؤكد أن المريض قد تناول الجرعة أم لا ولهذا السبب كان تصميم Memo Box بدلاً من تركيب أجهزة إستشعار متطورة حيث أن تكاليف هذه المستشعرات الدقيقة تكون كبيرة.

ويتميز Memo Box بأنه يعطي تنبيه عند أخذ الجرعة الدوائية بالإضافة إلى أنه يعطي تنبيه من نوع آخر للتنبيه عند فتح العلبة عن طريق الخطأ دون أخذ الجرعة الدوائية كما أنه يعطي إنذار عند تكرار فتح العلبة قبل موعد الجرعة التالية لتنبيه المريض بأنه قد أخذ الجرعة المخصصة في الوقت الحالي.

وبشكل عام فإن آلية عمل Memo Box تكون بإرسال التنبيهات عبر تقنية التخزين السحابي إلى المستشعرات والتي تتعقب وصول المريض للمحتوى الخاص بالعلبة من الأدوية من خلال تقنيات الإتصال السلكي واللاسلكي بين العلبة والتطبيق الموجود على الهواتف الذكية.

ويتميز Memo Box بأنه يدعم الأجهزة التي تعمل بنظامي اندرويد و iOS وسيتوفر بعدة ألوان كالوردي والأبيض إضافةً إلى الأزرق .

المصدر: عربى تك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Memo Box ابتكار جديد لتنظيم تناول الجرعات الدوائية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92341

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام