آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › تليفزيون أبوظبى يحتفى بالذكرى الثالثة والأربعين للعيد الوطنى

صورة الخبر: تليفزيون أبوظبى يحتفى بالذكرى الثالثة والأربعين للعيد الوطنى
تليفزيون أبوظبى يحتفى بالذكرى الثالثة والأربعين للعيد الوطنى

أعد تليفزيون أبوظبى احتفالية ضخمة، تستمر حتى 3 ديسمبر المقبل، وذلك بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين ليوم الاتحاد الإماراتى، تشمل عدداً من البرامج والفعاليات والحفلات التراثية والغنائية ومواد أخرى معدة خصيصاً لهذه المناسبة. وستركز احتفاليات قنوات أبوظبى على روح الاتحاد وقيمة المناسبة الغالية ومآثر بانى دولة الإمارات ومؤسسها، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله.

ومسيرة العطاء المتواصلة التى يقودها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات وأولياء العهود. وتأتى الاحتفالية الضخمة ضمن حملة متكاملة أطلقتها أبوظبى للإعلام بمناسبة العيد الوطنى، تشمل نشاطات وفعاليات مختلف الوسائل الإعلامية المطبوعة والمرئية والمسموعة، وتهدف إلى تقديم محتوى تفاعلى ومتنوع للجمهور فى مختلف أنحاء الإمارات بهذه المناسبة الوطنية المهمة.

كما تسلط الحملة الضوء على مسيرة التنمية والازدهار التى عاشتها الإمارات بعد الاتحاد، وتراث الإمارات العريق، فضلاً عن تعزيز الروح الوطنية. يقدم برنامج روح الاتحاد رحلة يومية على مدى ساعتين من الساعة الرابعة إلى السادسة مساءً تبدأ من إمارة الفجيرة ثم تمرّ فى جميع إمارات الدولة. فى العاصمة أبوظبى فى الأول من ديسمبر حيث يمتد البرنامج من الساعة 16:00 إلى 19:00 مساءً يتم فيها الانتقال ما بين أبوظبى ومدينة العين والمنطقة الشرقية والغربية. وفى الثانى من ديسمبر، يبدأ البث المشترك مع تليفزيونى دبى والشارقة على فترتين، صباحية ومسائية، حيث تبدأ الفترة الصباحية من أبوظبى من الساعة 10 إلى 12 صباحاً ومن قناة دبى الساعة 12:00 إلى 14:00 مساءً ومن قناة الشارقة الساعة 14:00إلى 16:00 مساءً إذ يجرى نقل الفعاليات والاحتفال من كل الإمارات بواسطة شبكة مراسلين منتشرين فى أنحاء الدولة ينقلون الحفلات الكبرى المقامة فى كورنيش أبوظبى ومنطقة الوثبة. ويقوم البرنامج على فكرة توثيق جميع معالم الإمارة وإنجازاتها خلال سنوات الاتحاد الـ43 واستضافة شخصيات فى كل حلقة من حلقات البرنامج من كافة المجالات الثقافية والفنية والتراثية والصحية. مثل محمد سعيد الأصم مدير بلدية الفجيرة، غيث عبدالله الشامسى مدير عام الهيئة الاستشارية لدولة مجلس التعاون، المهندس يوسف المنصورى نائب مدير بلدية أم القيوين وغيرهم، بالإضافة لكتاب وفنانين مثل عيضة المنهالى، بلقيس، سعيد السالم، عبدالله زيد. إلى ذلك، يعرض "روح الاتحاد" تقارير متنوعة حول كل إمارة ومشاريعها المستقبلية.

وأفلام وثائقية مثل سفراء السلام، إمارات العطاء، الإمارات والدبلوماسية. يتناول تقديم "روح الاتحاد" مجموعة من المذيعين سماح أحمد، حامد المعشنى، صفية الشحى، أسامة الأميرى، عائشة العوضى، راشد الشامسى، شمس، عبد الله الغامدى، عبد الله بن حيدر، ندى الشيبانى، رحاب عبد الله، رافد الحارثى. وستتضمن جميع الحلقات مسابقة يومية تخص الإمارة المضيفة، بالإضافة إلى مسابقة عامة للجميع. ويعرض برنامج أطفال الاتحاد على قناة أبوظبى الإمارات من 29 نوفمبر وحتى الأول من ديسمبر من الساعة الثالثة والنصف حتى الرابعة عصراً بتوقيت الإمارات. البرنامج، الذى يُصوّر فى متنزه خليفة أبوظبى وبحضور جمهور كبير من الأطفال وأهاليهم، يلقى الضوء على أطفال الدولة ومدى تعلقهم بأرض الإمارات.

كما يظهر معاصرة الجيل الجديد لكل ما يحدث فى العالم من تطور، وفى الوقت نفسه تمسكه فى حياته اليومية بقيم الأجداد وتاريخهم. ويتضمن "أطفال الاتحاد" الذى يقدمة الإعلامى سعيد المعمرى بمشاركة مذيعين من الأطفال ناصر آل على ومزنة العامرى، فقرات منوعة عديدة، منها "شعار روح الاتحاد"، التى تستضيف مصممة شعار روح الاتحاد، الأستاذة أمل بسيس النعيمى، للتحدث عن فكرة تصميم الشعار منذ بدايته حتى اعتماده. وثمة فقرة أخرى بعنوان "بصمة ولاء"، تقدم تقريراً مصوراً عن عملية جمع بصمات أصابع اليد بألوان علم الإمارات فى جميع مناطق الدولة، وبمشاركة فئات متنوعة من المجتمع، من كبار السن إلى الأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة، مروراً بشخصيات شهيرة على مستوى الدولة، خصوصاً القريبة من الأطفال.

ويتضمن البرنامج أيضاً فقرة "عراقة بين الماضى والحاضر"، التى تتناول تنفيذ مجموعة أطفال أنشطة تراثية تتضمن ألعاباً شعبية وحرفاً تراثية. أما فقرة "عمار يا بلادى"، فتعرض تقريراً عن معالم الدولة وأبرز إنجازات مسيرة الاتحاد. وأما فقرة "البيت متوحد"، فتعرض تقريراً عن كلمة صاحب مصطلح "البيت متوحد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذى فى أبوظبى، وتشدد الفقرة على مدى تأثير هاتين المفردتين فى مختلف إمارات الدولة، من خلال لقاءات ومقابلات مع عدد من الشخصيات. ويتطرق البرنامج إلى مواهب الأطفال، لاسيما الشعر والإلقاء، بفضل فقرة "أسعد شعب"، التى تقدم نماذج عن قصائد من تأليف أطفالنا، وهى بمثابة "شاعر المليون للأطفال".

ويقدم البرنامج أيضاً تقريراً مصوراً عن "حملة أبوظبى للإعلام وتوزيع الهدايا التذكارية"، يقوم خلاله مذيعون صغار، بالتعاون مع المؤسسات المعنية فى مختلف إمارات الدولة، بتوزيع هدايا تذكارية، والترويج للبرنامج عبر حملة تستهدف الأطفال. ومن خلال استديو مباشر، تنضمّ قناة أبوظبى الرياضية إلى قناة الإمارات فى بث مشترك من موقع الحدث، لنقل فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان زايد التراثى المقام فى الوثبة، وذلك يومياً من السادسة والنصف إلى الثامنة مساءً. ويتخلل التغطية عدد من البرامج والتقارير اليومية. أما نشرة "علوم الدار"، فتخصص فقرة يومية تقدم تقارير وأخباراً ولقاءات مع ضيوف من المهرجان.

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تليفزيون أبوظبى يحتفى بالذكرى الثالثة والأربعين للعيد الوطنى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93763

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام