آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › جامعة اﻹسكندرية: نعمل على التوسع فى إنشاء البرامج العلمية

صورة الخبر: جامعة اﻹسكندرية: نعمل على التوسع فى إنشاء البرامج العلمية
جامعة اﻹسكندرية: نعمل على التوسع فى إنشاء البرامج العلمية

أكد نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث الدكتور صديق عبد السلام، أهمية البرامج التي تمنح الدرجات العلمية المشتركة والمزدوجة بالاشتراك مع الجامعات العالمية المرموقة، ودور ذلك في تأهيل الطلاب لسوق العمل على المستويين المحلى والعالمي، مشيرا إلى أن الجامعة تعمل على التوسع في إنشاء هذه البرامج وتضعها ضمن أولوياتها في المرحلة القادمة.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الدكتور صديق عبد السلام، اليوم الخميس، في الندوة التعريفية التي أقيمت بمركز المؤتمرات بكلية الطب للتعريف ببرامج ومشروعات الاتحاد الأوروبي خلال السنوات من 2014 ـ 2020، والفرص المتاحة الخاصة بدعم وتطوير التعليم العالي وتعظيم الاستفادة من هذه البرامج، بالإضافة إلى عرض المشروعات التي تمت من 2008 ـ 2014.

ومن جهته، تحدث المنسق الوطني لبرنامج الاتحاد الأوروبي للتعليم العالي الدكتور ياسر الشايب، عن كافة الأنشطة المقدمة من برنامج الاتحاد الأوروبى الجديد ، والذي يهدف إلى تحسين وتطوير جودة التعليم العالي ويعنى ببناء قدرات مؤسسات التعليم العالي وإعداد الكوادر الإدارية، بالإضافة إلى برامج الماجستير المشتركة.

وأضاف أن عدد برامج الماجستير المشترك في أوروبا حالياً 116 برنامجا بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وعرض كيفية التقدم للحصول على هذه المنح لتحقيق الاستفادة القصوى من هذا البرنامج.
كما تحدث الدكتور الشايب عن دور برامج الاتحاد الأوروبي في الفترة الماضية (2008 ـ 2014) في دعم التعليم العالي في مصر من خلال دعمه لعدد من المشروعات البحثية المتميزة في الجامعات المصرية.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جامعة اﻹسكندرية: نعمل على التوسع فى إنشاء البرامج العلمية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83988

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام