آخر الأخباراخبار العالم اليوم › اتهام أمريكيين بمحاولة تقديم الدعم لتنظيم داعش

صورة الخبر: تنظيم داعش المتطرف
تنظيم داعش المتطرف

أوقف شخص متهم بالتخطيط، للانضمام إلى تنظيم "داعش"، في مطار، من قبل عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي، قبل سفره إلى الشرق الأوسط، وأفلت أخر، بحسب شكوى جنائية فتحت أمس.

وأوقف عبدالحي يوسف، 18 عامًا، في مطار مينيابوليس، أواخر مايو الماضي، ولا تزال السلطات تبحث عن عبدالنور، 20 عاما، الذي غادر إلى اسطنبول في اليوم التالي، ولم يعد في يونيو حزيران كما كان مقررا، بحسب وثائق المحكمة.

وألقى القبض على يوسف، وهو في طريقه إلى مدرسة في إنفر هيلز كوميتني كوليدج، وطالب محاميه بإطلاق سراحه في الجلسة التي عقدت الثلاثاء في المحكمة الجزئية الأمريكية في مينيابوليس، مشيرا إلى أنه كان ذاهبًا إلى المدرسة، والعمل على الرغم بأنه كان يعلم إنه قيد التحقيقات منذ أشهر، إلا أن القاضي أمر بالإبقاء عليه قيد الحجز، حتى جلسة الإستماع اليوم.

ويواجه يوسف الذي يقطن في إنفر غروف هايتس، وهي مقاطعة في سانت بول، ونور، من مينيابوليس، اتهامات بالتخطيط لتقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية أجنبية.

وقال المحامي الأمريكي، أندي لوغر إن الشابين خططا، للانضمام إلى تنظيم داعش "للمشاركة في حملة إرهابية لدعم الأيديولوجية العنيفة".

وتقول السلطات إن حفنة من سكان مينسوتا، توجهوا إلى سوريا للقتال مع المسلحين خلال العام الماضي.، ويواجه 15 شخصًا في الولايات المتحدة تهمًا متعلقة بالتهديد الذي يشكله المقاتلون الأجانب في سوريا، بحسب الحكومة الفيدرالية.

المصدر: أ ب

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اتهام أمريكيين بمحاولة تقديم الدعم لتنظيم داعش

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91384

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام