آخر الأخبارالصحة والجمال › أسرع 8 وجبات للعشاء تساعدك على التخسيس وفقدان الوزن

صورة الخبر: التخسيس
التخسيس

عندما تشعر بالجوع قبل ميعاد نومك بساعتين أو ثلاثة، يجب أن تأخذ بالاعتبار الأشياء التالية:

الاعتبار الأول: أثبتت الأبحاث أن هناك علاقة بين تناول الطعام قبل النوم و اكتساب الوزن الزائد.

الاعتبار الثاني: أكدت دراسة أن الأكل قبل الذهاب للسرير ليلا، يزيد من القلق وعدم النوم جيدا، مما يجعلك تشعر بالإرهاق والتعب في اليوم التالي.

الإعتبار الثالث: الأكل في وقت متأخر من اليوم يزيد من الإنغماس في تناول أطعمة سريعة عالية المحتوى في الدهون والسعرات الحرارية.

إذا ماذا يمكن أن تأكل حين تشعر بالجوع في وقت متأخر من الليل؟

يمكنك أن تتناول الوجبات المنخفضة في السعرات الحرارية، والخفيفة على المعدة بالصورة التي لن تزعج منامك. ومن تلك الأطعمة:
أولا: الجبنة القريش

قطعة واحدة من هذه الجبنة غنية بالبروتين والأحماض الأمينية مثل؛ “تريبتوفان” tryptophan، الذي يجعلك تشعر بالنعسان والحاجة إلى النوم.
ثانيا: طبق من الحبوب
لا أتكلم هنا على الكورن فليكس ( رقائق الشوفان ) المحلاة بالسكر أو الشيكولاتة، لأن تلك الأنواع تؤلم المعدة وتزيد من اضطرابات النوم. لكنني أنصح بتناول طبق من حبوب القمح أو الشوفان الكاملة البنية ( الكربوهيدرات المعقدة )، فهي سهلة الهضم وتكسبك فقط 200 سعر حراري أو أقل لكل طبق صغير. لتحقيق أقصى إستفادة من تناول تلك الحبوب، يمكنك خلطها ببعض الحليب (اللبن)، حتى تحصل على القيمة الغذائية الكاملة للبروتين و” التريبتوفان “.
ثالثا:زبادي منزوع الدسم

يعمل الزبادي على تهدئة المعدة، مما يساعدك على النوم الجيد وعدم حدوث اضطرابات هضمية و حرقة. ذلك سيساعدك على الإسترخاء والنوم بعمق.
رابعا:شريحتين من لحم ديك الرومي الأبيض

بعد تناولك لتلك الوجبة، لا تندهش إذا شعرت بالنعاس الشديد. فالديك الرومي غني بالحمض الأمينى؛ “التريبتوفان”. كما أنه منخفض المحتوى من الدهون، وغني بالبروتين عالي الجودة. كما أن تناولك لعدة شرائح منه لن تعطيك أكثر من 100 سعر حراري.
خامسا: تفاحة ومعها معلقة كبيرة من زبدة الفول السوداني أو اللوز

التفاح غني بالألياف وسهل المضغ. بجانب إلى أن محتوى البروتين الموجود في زبدة الفول السوداني أو اللوز يشعرك بالشبع دون إمتلاء معدتك بالطعام.
سادسا: كوب من بودينج الشيكولاتة الخام خالية الدسم

جميعنا يعشق الشيكولاته، فهي لذيذة ومشبعة. لكن يجب تناول النوع الخام منها التي ستشعر معدتك بالشبع والرضا طوال الليل. حصة واحدة منها ستكسبك فقط 90 سعر حراري.
سابعا: جزر صغير

يعتبر الجزر غني بالمواد المغذية ولذيذ في قرمشته. الجزرة لا تحتوي على دهون ولا سعرات حرارية تقريبا. يمكنك تناول أربع جزرات صغيرة قبل النوم.
ثامنا: موزة

الموز لا يحتوى فقط على الألياف والحمض الأمينى الممتاز للنوم الجيد “التريبتوفان”، لكنه يعتبر أيضا أفضل وجبة يمكن تناولها في وقت متأخر من الليل. فلن يكون هناك الحاجة لإتساخ المزيد من الأطباق والأوانى. تحتوى الموزة الواحدة على حوالي 100 سعر حراري.

والآن وقد تعرفت على أفضل الوجبات السريعة (سناك)، التي يمكنك تناولها في أخر الليل، دون الخوف من اكتساب الوزن الزائد أو حدوث اضطرابات وقلق أثناء النوم. فهنيئا لك صحة جيدة، معدة خفيفة،و نوما عميقا

المصدر: todaywomenhealth

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسرع 8 وجبات للعشاء تساعدك على التخسيس وفقدان الوزن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56575

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام