آخر الأخباراخبار مصر › المتحدث العسكري: مقتل 11 إرهابيًا في سيناء

صورة الخبر: المتحدث العسكري
المتحدث العسكري

أكد المتحدث العسكري للقوات المسلحة العميد محمد سمير، أن القوات المسلحة تمكنت أمس الأحد، من تنفيذ عدد من المداهمات ضد الإرهابيين في سيناء.

وأسفرت المداهمات عن مقتل (11) إرهابيا نتيجة لتبادل إطلاق نار كثيف مع القوات، التي تعرضت لنيران الهاون عيار (120) مليمتر بـ (6) بمبات ونيران الرشاشات المضادة للطائرات، ومحاولات الاستهداف بالألغام والعبوات الناسفة دون حدوث خسائر في القوات أو المعدات أثناء المداهمات، وقتل إرهابي أثناء مراقبة القوات، و(8) إرهابيين أثناء استقلالهم عربتي دفع رباعي (لاند كروزر) مسلحتين برشاش (14.5) مليمترا مضادة للطائرات، ومقتل (2) إرهابي أثناء استقلالهم دراجتين بخاريتين.

وأضاف المتحدث العسكري، أنه تم ضبط وتدمير (12) عربة أنواع مختلفة، و(20) دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، وتستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، وتدمير (47) مقرا ومنطقة تجمع خاصة بالإرهابيين، من بينهم (25) منطقة إيواء و(8) مخازن تحت الأرض مجهزة للاختباء، ويحتوي على (7) براميل سولار، و(2) حفرة مجهزة للعربات و(12) ملجأ للأفراد.

وقال العميد سمير: "تم ضبط عدد من صناديق الذخيرة عيار (14.5) مليمترا مضادة للطائرات، و(30) طلقة عيار (51) مليمترا، و(32) طلقة عيار (54) مليمترا، ودانة (آر بى جي) مع نظارة ميدان داخل المقرات المدمرة".

وأشار إلى أنه تم ضبط مخزن به (25) لغما مضادا للدبابات، ومخزن مواد مخدرة يحتوي على نحو (40-60) كجم هيروين، وتفجير (8) عبوات ناسفة، وإبطال مفعول (8) ألغام مضادة للدبابات كانت مجهزة ومعدة للاستخدام ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المتحدث العسكري: مقتل 11 إرهابيًا في سيناء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80576

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام