آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › الإندبندنت: 6 مدارس إسلامية مهددة بالغلق فى بريطانيا

صورة الخبر: الإندبندنت: 6 مدارس إسلامية مهددة بالغلق فى بريطانيا
الإندبندنت: 6 مدارس إسلامية مهددة بالغلق فى بريطانيا

حذر كبير مفتشى التدريس فى بريطانيا سير "مايكل ويلشو"، فى رسالة إلى وزيرة التعليم البريطانية "نيكى مورجان"، من أساليب التدريس فى ست مدارس إسلامية خاصة فى العاصمة البريطانية لندن متهما اياها بزرع التطرف فى الطلبة، حسب ما نشر موقع الصحيفة البريطانية الإندبندنت.

وأبدت "مورجان" اهتماما كبيرا بالرسالة محذرة تلك المدارس بالغلق فى حالة عدم اتباعها تعليمات المفتشين الذين زاروها، مفسحة لهم بضعة أسابيع لإتباع تعليمات المفتشين التى أصدروها فى مجموعة من التقارير لتلك المدارس.

وقال فى التقرير الذى أرسله إلى "مورجان" بأن تلك المدارس لا تجعل الطلاب مستعدين للعيش وفقا لقوانين المجتمع البريطانى، كما أنها تزرع أفكارا فى الطلاب قد تحولهم بعد فترة إلى أفراد متطرفين.

وذكر "ويلشو" بأن مواد المنهج مرتبطة فقط بما دار ويدور فى العالم الإسلامى فقط، وهو ما يعتبر نقص فادح وظلم للطلبة، ضاربا المثل بمادتى الجغرافيا والتاريخ التى ترتبط دروسها بالعالم الإسلامى فقط دون اى ذكر لمناطق العالم الأخرى.

وقال "ويلشو" أيضا أن بعض الطلبة أظهروا أراء متطرفة دون أن يعلموا فحوى ما يقولونه، ليلقى اللوم على طرق التدريس والمناهج التى يتلقاها الطلبة داخل فصول تلك المدارس.

وقد ذكر تقرير كبير المفتشين أنه هناك طلبة لا يعرفون أى قانون أجدر بالاتباع، هل هو قانون الشريعة الإسلامية أم القوانين البريطانية، مما ينذر بحالة من الاغتراب بين طلاب هذه المدارس داخل المجتمع البريطانى.

وقد أظهرت مجموعة من تلك المدارس صدمتها من التقرير الذى رأته مجحفا بعض الشىء، فى حين امتثلت مجموعة أخرى، لتهديد وزيرة التعليم باتباعهم تعليمات المفتشين.

صورة الخبر: الإندبندنت: 6 مدارس إسلامية مهددة بالغلق فى بريطانيا

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإندبندنت: 6 مدارس إسلامية مهددة بالغلق فى بريطانيا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84103

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام