آخر الأخباراخبار مصر › مزاد علنى بأبو ظبى يعرض صحن فضة بتوقيع الزعيم جمال عبدالناصر

صورة الخبر: الزعيم جمال عبد الناصر
الزعيم جمال عبد الناصر

تشهد العاصمة الإماراتية أبوظبى يوم السبت، المقبل مزادا على أكثر من 300 قطعة فنية ثمينة من بينها حجر ألماس زنة 5 قراريط وصحن من الفضة يحمل توقيع الرئيس المصرى الراحل جمال عبد الناصر. وقال على البياتى المدير التنفيذى للشركة المنظمة للمزاد إن الحدث سيقام فى "قصر الإمارات" بأبوظبى، ومن المتوقع حضور عدد كبير من الشخصيات البارزة فى المنطقة من هواة جمع المقتنيات الثمينة. وأضاف البياتى لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن قائمة المعروضات المقرر عرضها بالمزاد تتضمن صحنا من الفضة المصرية منقوش بزخرفة إسلامية فى علبة مخملية حمراء يحمل توقيع الرئيس المصرى الراحل جمال عبد الناصر، ويعود للعام 1960 وكان يقدم كهدايا رئاسية للزوار وكبار الشخصيات.

وتتضمن قائمة المعروضات بالمزاد خاتماً ذهبيا مزينا بحجر من الألماس زنة 5 قراريط، وهو واحد من أكبر أحجار الألماس الموثقة بشهادة ومصحفا كتب فى شمال إفريقيا يعود إلى القرن التاسع عشر مزين بالذهب، وزوج نادر من المصابيح الزجاجية الفرنسية يعودإلى القرن التاسع عشر، وقطعة فنية من الحرير الطبيعى مطرزة بالفضة المذهبة، ونسخة نادرة من الإنجيل مكتوبة بالخط السريانى تعودان إلى القرن الثامن عشر.

وستتم المزايدة على مجموعة إماراتية مكونة من خمس عملات ورقية أصدرها مجلس النقد الإماراتى مطلع العام 1973، وتضم فئات الدرهم والخمسة دراهم والعشرة دراهم والخمسين والمائة درهم، وتمتاز بحالتها الجيدة. وتضم المعروضات أيضاً زوجاً من المزهريات مشغولة فى فرنسا ومصنوعة من الخزف وتعود إلى أوائل القرن 19 وحقبة الإمبراطور نابليون مذهبة ومرسومة باليد مع مشاهد من إحدى المعارك، وبندقية تحمل توقيع الصانع الشهير موسى تعود لأوائل القرن التاسع عشر مصنوعة من الفولاذ الدمشقى ومطعمة بالذهب، وأخرى تعود لأوائل القرن التاسع عشر. وقال محمد البغدادى مدير عام الشركة المنظمة: "نتحرى الدقة فى تتبع تاريخ كل قطعة على حدة وتقييمها وتثمينها حسب تاريخها وجودتها". ومن المعروضات مجموعة قيّمة من السجاد منها سجادة تعود لأواخر القرن التاسع عشر وسجادة مصنوعة من الصوف والقطن، وأخرى من الحرير الخالص تركية الصنع بزخارف إسلامية، وقطعة منسوجة من الحرير الأخضر الطبيعى مطرزة بآية الكرسى باستخدام خيوط من الفضة والخط الإسلامى تعود إلى القرن التاسع عشر.

المصدر: أبوظبى (د ب أ)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مزاد علنى بأبو ظبى يعرض صحن فضة بتوقيع الزعيم جمال عبدالناصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90107

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام