آخر الأخباراخبار العالم اليوم › فيديو| ضابط إسرائيلي: نتنياهو يحب حماس

صورة الخبر: فيديو| ضابط إسرائيلي: نتنياهو يحب حماس
فيديو| ضابط إسرائيلي: نتنياهو يحب حماس

"حماس تبني نتنياهو ونتنياهو يبني حماس".. هكذا وصف الضابط الإسرائيلي، يوناتان جيفن، العلاقة بين حركة حماس ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في اللقاء الذي أجرته معه القناة الثانية الإسرائيلية.

وقال جيفن: "أرى أن هذا الأمر واضح جدا لكنهم لا يرونه، نتنياهو يحب حماس وحماس تحب نتنياهو، حتى أن حبه لحماس أكثر من حبه للنازية، والأمر مناسب جدا أنهما يعملان في نفس الموجة، وهذه الأفعال إرهاب وإرهاب مضاد".

عند هذه اللحظة، اندهشت المذيعة وسألته: "ألا ترى أن هذا تطرف إلى حد ما عندما تقارن بين نتنياهو وحماس؟، لكن الضابط الإسرائيلي سارع بالرد قائلا: "أنا لا أقارن.. أنا أقول إن حماس تبني نتنياهو ونتنياهو يبني حماس".

ويأتي تشبيه جيفن من منطلق اتجاهه اليساري المعروف، فالمقاتل والشاعر والروائي الذي كشف فضائح إسرائيل وتقصيرها في حرب 1973، في كتابه "الإخفاق" كشف كذلك العديد من أسرار إسرائيل، في العديد من كتاباته، فاستمر يكتب في صحيفة "معاريف" الإسرائيلي عمودا أسبوعيا لعقود من الزمان ينتقد فيها التطرف اليميني الإسرائيلي، وسياسته ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد جيفن في الحوار التلفزيوني أن حماس ونتنياهو يمارسان إرهابا وإرهابا مضادا، فكل طرف يسعى للعنف فيبادره الآخر بالرد السريع بإرهاب مضاد، فسياسة العنف بين الطرفين، لذلك فكلاهما يحب الآخر، مشيرا إلى أن اليسار الإسرائيلي لا يجد له شريكا، مثلما يحدث بين اليمين وحركة حماس، ولذلك كان عليه أن يتوجه بأسرع ما يمكن إلى السلطة الفلسطينية.

المصدر: دوت مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيديو| ضابط إسرائيلي: نتنياهو يحب حماس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10933

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام