آخر الأخباراخبار مصر › فيديو| مفاجأة.. مقاتل إسرائيلي: هكذا تمت تصفية أسرى 67

صورة الخبر: فيديو| مفاجأة.. مقاتل إسرائيلي: هكذا تمت تصفية أسرى 67
فيديو| مفاجأة.. مقاتل إسرائيلي: هكذا تمت تصفية أسرى 67

"بكل بساطة، الطائرات الهليكوبتر أقلعت في الصحراء، وقتلت الأسرى". هكذا وصف يوناتان جيفن -ابن شقيق وزير الدفاع الإسرائيلي في حرب 1973، موشيه ديان- الذي كان ضابطا في سلاح المظلات، منذ عام 1965، وشارك في حرب 1967، الطريقة التي تمت بها تصفية الأسرى المصريين.

وقال جيفن خلال حوار مع التليفزيون الإسرائيلي، إنه لا توجد فائدة من كشف أسماء من ارتكبوا عمليات قتل الأسرى، لأنهم لن يحاكموا، ولم تصدق المذيعة ما قاله، فأعادت عليه السؤال: هل كنت شاهدا على هذه المذابح؟ فأخذ نفسا عميقا، وأكد أنه كان بالفعل شاهدا عليها، ورآها رأي العين.

جيفن شارك في توثيق الفشل الإسرائيلي في حرب 1973، ونشر كتابا عن ذلك، تحت عنوان "الإخفاق"، وصنف كأحد اليساريين أصحاب الآراء الجريئة في وصف الأوضاع الإسرائيلية، وله العديد من الأعمال الأدبية، سواء المسرحية أو الشعرية، ويعد من كبار الأدباء والروائيين الإسرائيليين في الفترة الحالية.

المصدر: دوت مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيديو| مفاجأة.. مقاتل إسرائيلي: هكذا تمت تصفية أسرى 67 (1)

محمد سعيد عبده‏27 ‏ديسمبر, ‏2014

ولا تحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله امواتاً بل احياء عند ربهم يرزقون نعم يا أحبة الله انهم احياء يرزقون وما زالوا يدافعون عن الحق وأنتم لا تددرون انهم فى كل مكان وفى كل زمان ولكن طغى الظلم على اعين الناس حتى لا يعرفوا الحقيقة انهم احياء يعيشوا بيننا ويشاركونا أفراحنا واحزاننا ولا يدرى بهم الا الموءمنين حقاً انهم جنود الله فى الارض وأنهم لهم حرية مطلقة من امر من عند الله عز وجل فهو الملك الحقيقى والحمد الى الله ولكن رحمته وسعت كل شىء ليظهر الناس الحقيقة والوقت هو مالكه نرجوا من الله ان ينير قلوبنا

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6874

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام