آخر الأخباراخبار مصر › مدير «الأمن العام»: سنرد بـ«منتهى القوة» على محاولات التخريب «مهما كلفنا الأمر»

صورة الخبر: اللواء سيد شفيق
اللواء سيد شفيق

قال اللواء سيد شفيق، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام، إن القطاع يوجه حملات أمنية موسعة علي كل المحافظات، بمشاركة مجموعات مقاتلة، لضرب جميع البؤر الإجرامية وتصفيتها، لضبط الخارجين على القانون، وإعادة الانضباط إلى الشارع، وتحقيق الأمن لجميع المواطنين المسالمين.

وأضاف «شفيق»، فى تصريحات خاصة، لـ«المصرى اليوم»، أن وزارة الداخلية تنفذ خططاً أمنية مدروسة ومحكمة وعلى أعلى مستوى، لتأمين شامل لجميع ربوع البلاد، بالتنسيق مع القوات المسلحة، فى ظل دعوات اقتحام المنشآت الشرطية، والمصالح العامة، والمؤسسات الحيوية فى البلاد، التى أطلقتها بعض الجماعات المتطرفة، للحشد يوم 28 نوفمبر الجارى، والتخطيط لارتكاب أعمال عنف وشغب، تتضمن استهداف واقتحام المنشآت الأمنية.

وتابع مساعد الوزير، أن «التعليمات الصادرة لكل القوات على مستوى الجمهورية هى التصدى الحازم والحاسم لأى محاولات خروج على القانون، أو التعرض لمنشآت الدولة، سواء كانت الحيوية، أو غير الحيوية، لفرض هيبة الدولة، وقواتنا جاهزة لأى نوع من أنواع الخروج على القانون أو تهديد المؤسسات الشرطية، أو استهداف أى منشآت حيوية على مستوى الجمهورية، ولن نرحم المجرمين مرتكبى هذه الوقائع».

وقال «شفيق» إن «هناك حملات يتم شنها على كل البؤر الإجرامية، وضبط المجرمين لتحقيق الأمن للمواطن، وهناك متابعة وتفعيل عناصر أعمال المواجهة وتكثيف الحملات الأمنية، وهناك حملات تستهدف البؤر الإجرامية، لملاحقة الخارجين على القانون، واستهداف الأوكار التى تتخذها العناصر الإرهابية مأوى لهم، بهدف القضاء على جميع تلك البؤر وتحقيق الأمن فى ربوع البلاد كافة».

وأشار مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام، إلى أن «القوات نجحت فى مداهمة عدة بؤر إرهابية فى 12 محافظة، وتمكنت من ضبط 86 من العناصر الإخوانية الإرهابية ومثيرى الشغب، والصادر بشأنهم قرارات ضبط وإحضار من قِبل النيابة العامة، والمتورطين فى الاعتداء على المقار الشرطية والتحريض على العنف ضد رجال القوات المسلحة، والشرطة».

وأوضح «شفيق»:«الحملات الأمنية المكثفة، تمكنت من استهداف عدد من العناصر الإخوانية الإرهابية ومثيرى الشغب، حيث تم ضبط 20 متهما فى المنيا و14 فى القاهرة و14 فى الفيوم و 9 فى شمال سيناء و7 فى بنى سويف ، و6 فى الجيزة ، و6 فى دمياط ، و5 فى البحيرة ، و 2 فى أسيوط، وضبط متهم فى القليوبية ومتهم فى الدقهلية وآخر فى الأقصر».

وقال إن «هناك تعليمات بالتعامل الفورى، تجاه كل من تسول له نفسه محاولة تهديد أمن البلاد، والأمن لا يتعامل من أجل الثأر أو الانتقام، لكننا سنتعامل بمنتهى القوة مع أى مخرب، ونطمئن الشعب بأنه لا داعى للقلق، فمصر الدولة لا تعمل للثأر من أشخاص وجماعات لكنها تعمل وفقا للقانون، الذى يتيح لها التصدى بمنتهى القوة والحزم لتصرفات غير مسؤولة تهدف إلى زعزعة أمن البلاد».
وأضاف مدير الأمن العام: «تم مؤخرًا، عقد اجتماع على أعلى مستوى لاستعراض محاور الخطة الأمنية الشاملة، التى أعدتها الوزارة لتأمين مرافق الدولة، داخل الوزارة، فى ظل الدعوات المغرضة التى تطلقها بعض التنظيمات الإرهابية لحشد عناصرها وأعوانها لارتكاب أعمال تخريبية تستهدف المرافق والمنشآت العامة والنيل من أمن وأمان المواطنين، وهذه المحاولات (الخسيسة) سنقف لها بالمرصاد، وسنرد عليها بمنتهى القوة، مهما كلفنا ذلك».

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مدير «الأمن العام»: سنرد بـ«منتهى القوة» على محاولات التخريب «مهما كلفنا الأمر»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33677

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام